معرض «المشاريع الناشئة المبتكرة» نقطة انطلاق لنمو الأعمال في إمارة عجمان

نون عجمان – محمود علام      

يشارك أصحاب  12 مشروعا من المشروعات الناشئة في الدورة الأولى لمعرض «المشاريع الناشئة المبتكرة» الذي تنظمه يوم الأربعاء المقبل غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع مركز الابتكار في جامعة عجمان، ومركز عجمان  X.

ويمثل المشاركون  عددا من القطاعات الاقتصادية العاملة في مجالات تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وأنظمة الطاقة والأمن والسلامة والمسؤولية المجتمعية والمنتجات صديقة البيئة إلى جانب مشاركة الدوائر المحلية في إمارة عجمان وعدد من الشركات ذات الاختصاص وبحضور رجال الأعمال والمعنيين بتطوير المنشآت واستدامتها.

وحول احدث فعاليات غرفة عجمان قال ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء: إن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تشجيع أصحاب الأعمال المبتكرة الناشئة لاختيار إمارة عجمان نقطة انطلاق لنمو أعمالهم والترويج للمنتجات والخدمات المبتكرة في السوق المحلي والدولي، و تعزيز بصمة إمارة عجمان على الساحة المحلية للابتكار وتحسين القدرة التنافسية في الإمارة وتعزيز نموها إلى جانب تحفيز التعاون بين القطاع العام والخاص في مجال الابتكار.

أهمية المعرض باعتباره فرصة لتطوير منظومة عمل المشاريع المشاركة من خلال الاحتكاك المباشر مع الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة والمستثمرين.

وأشار الظفري إلى أن المعرض سوف يسهم في تبادل الخبرات والرؤى بين المشاركين علاوة على انه يوفر فرصة لتمويل المشاريع الناشئة المبتكرة وتنميتها، الأمر الذي يساعد على تحويل التحديات إلى نقاط قوة ويزيد من المنافسة والتطور.

وأضاف: أن المعرض سيمثل نقطة تحول في عمليات التدريب والتوجيه والترويج للمشاريع المشاركة لاسيما أن المعرض سيضم عروضا للمشاركين حول خدماتهم ومنتجاتهم ومناقشة نقاط القوة والتحديات التي يواجهها أصحاب المشاريع مع عقد جلسات B2B للوصول إلى توصيات وشراكات تصب في نمو المشاريع.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء أن غرفة عجمان تولي مجال الإبداع والابتكار اهتماما خاصا بهدف تهيئة مناخ اقتصادي يعزز نمو المشاريع الناشئة واستدامتها، مشيداً بتوجيهات مجلس الإدارة في هذا الصدد بما يجسد تطلعات القيادة الرشيدة ويصب في ريادة الإمارات كوجهة استثمارية تعتمد على الإبداع والابتكار.

وأوضح الظفري أن الغرفة حريصة على تنفيذ فعاليات متنوعة من دورات وورش عمل ومعارض معنية بالابتكار لموظفيها ولأعضائها الأمر الذي ينعكس على الخدمات المقدمة ويضمن سهولة ممارسة الأعمال وسرعة الإجراءات والمعاملات.

كما أشاد الظفري بجهود مركز الابتكار في جامعة عجمان، ومركز عجمان X، في دعم بيئة الابتكار في إمارة عجمان ودورهما في تنظيم النسخة الأولى من المعرض.

من جانبها أوضحت إيمان الشامسي مدير إدارة دعم الأعضاء في غرفة تجارة عجمان أن المعرض يجمع أصحاب الإعمال المبتكرة الناشئة مع المهتمين من رجال الأعمال والمستثمرين والدوائر المحلية في لقاءات مجدولة حسب نوع نشاط كل شركة بهدف  إيجاد منصة للتعريف بهذه الأعمال ومنحها فرص عمل لتسريع عملية نموها مشيرة إلى  أن المعرض يواكب جهود دولة الإمارات في ربط المشاريع الناشئة بالابتكار لاسيما في المراحل الأولى للمشاريع من حيث تحديد ملائمة المنتجات لاحتياجات السوق والتعرف على شرائح العملاء، ثم مرحلة التوسع أو النمو، ليصبح للمنتج مكان بالسوق حيث يوفر المعرض الخطوات الأولى لنمو المشاريع الناشئة مثل ملائمة سوق المنتجات، ومرحلة التمويل، والأدوار الواضحة لأعضاء فريق العمل، وتجنب المخاطر، والنظام القائم، والتسلسل الهرمي للإدارة، إلى جانب دعم التواصل بين الشركات الناشئة والجهات الحكومية المختصة وشركاء الأعمال في عجمان.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. غرفة عجمان تنظم الملتقى الرمضاني الدبلوماسي السنوي بحضور السفراء العرب والأجانب

  2. لجنة عجمان للتنمية الاقتصادية تطلع على التجارب المبتكرة لهيئة أبوظبي للزراعة

  3. «رمضان يجمعنا» أحدث فعاليات الشهر المبارك في إمارة عجمان

  4. الغرفة التجارية تُكرم خريجي برنامج المنظمة العالمية للابتكار

  5. لجنة عجمان للتنمية الاقتصادية تؤكد أهمية توفير المحفزات لمجتمع الأعمال

  6. مجلس سيدات عجمان يجمع الموردين والمنتجين في معرض «صنع بيدي »

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...