بحضور وزيري الطيران والسياحة
مصر.. وصول أول رحلة طيران قادمة من مطار سفنكس إلى شرم الشيخ

الفريق يونس المصري: طفرة في صناعة الطيران المدني 2019

الدكتورة رانيا المشاط: المطار يخدم السائحين ويسهل التنقلات خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية

 

نون عبد الخالق خليفة وأماني سلامة        

تماشيا مع المبادرة التى أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتحقيق الاهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030 والتى تهدف إلى تحقيق خطة الدولة في التنمية الاقتصادية المستدامة وتنشيطا للحركة السياحية الوافد إلي مصر، شهد اليوم السبت، الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة التشغيل التجريبى لمطار سفنكس الدولى بتشغيل أولى الرحلات الداخلية المنتظمة من إجمإلى 30 رحلة تسيرها شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «إكسبرس» من مطار سفنكس الدولى إلى المطارات الداخلية شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان فى الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير القادم.

واستقبلت رحلة مصر للطيران «اكسبريس» فور وصول إلى مطار شرم الشيخ الدولي، بالورود وعلى متنها الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى المصري، ويرافقه رؤساء الشركات ووفد إعلامىين، وتم رش المياه على جسم الطائرة كتقليد متبع لاستقبال أول رحلة تهبط في مطار شرم الشيخ قادمة من مطار سفنكس.

قال الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، فى تصريحات للتليفزيون المصرى، إن افتتاح مطار سفنكس بعد التشغيل التجريبى بعد أسبوعين من الآن، وبسبب المطالب الكثيرة للمطار من دول العالم والشركات الخاصة والعالمية ، سيتم تطوير صالات السفر والوصول، نظرا لأهمية منطقة الأهرامات والمتحف الكبير.

وأشار الوزير المصري، إلى أن مطار سفنكس سيخدم منطقة غرب القاهرة و6 محافظات فى الصعيد والدلتا، وسيلاحظ المواطنين التطور فى الفترة المقبلة بالمطار الجديد، موضحا أن احتفالات وزارة الطيران المدنى بعيدها القومى، هى احتفالات عمل.

وأكد الفريق يونس المصري، أن عام 2019 سوف يشهد طفرة في صناعة الطيران المدني المصري بإنشاء مطارات جديدة مثل مطارات العاصمة الإدارية وبرنيس وكذلك افتتاح مباني ومشروعات جديدة بالمطارات الحالية وانضمام أحدث طائرات لأسطول مصرللطيران وتطوير أنظمة الملاحة والأرصاد الجوية.

ومن جانبها أشادت وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط، بجهود وزير الطيران وفريق عمله على افتتاح مطار سفنكس الذي سيساهم فى تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر، وقالت إن افتتاح هذا المطار جاء بعد طول انتظار، مضيفة «نحن الآن على أرض المطار نرى أولى الرحلات التجريبية تنطلق منه، لافتة إلى أن موقع مطار سفنكس سيساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد، وذلك لقربه من المناطق السياحية والأثرية المختلفة.

وأضافت المشاط  فى بيان، أن وجود المطار بالقرب من المتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه فى 2020 سيساعد فى تسهيل حركة السائحين إليه، خاصة فى ظل التوسعات التى ستتم فى المطار خلال الفترة المقبلة لزيادة قدرته الاستيعابية والتي اعلن عنها وزير الطيران وفريق عمله.

ولفتت وزيرة السياحة إلى أإن المطار سيسمح للزائرين بالتوجه بعد زيارة المتحف والأهرامات إلى المدن السياحية المختلفة كمدينة شرم الشيخ والغردقة والعلمين الجديدة، مشيرة الى أن هذا من شأنه أن يشجع شركات السياحة على زيادة رحلاتهم ويعطى فرصا جديدة للشركات لتنويع برامجها ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى كالسياحة الشاطئية، كما أنه يساهم في زيادة الحركة على المدن السياحية ورفع معدلات الإشغال بها مثل مدينة شرم الشيخ .

وأوضحت المشاط أن مطار سفنكس سيكون له دور فى تسهيل حركة التنقلات الداخلية خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يونيو المقبل.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط، بالتعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى السياحة والطيران في ملفات كثيرة ومنها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر الماضي وكان له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية، مؤكدة على أن التكامل بين وزارتي السياحة والطيران يؤدي الي زيادة حركة السياحة ويدفع النمو الاقتصادي.

وهنأت الدكتورة رانيا المشاط، الفريق يونس المصري وجميع العاملين بقطاع الطيران بعيد الطيران المدني المصري الذي يوافق يوم 26 يناير.

وقام الوزيران بجولة تفقدية بمطار سفنكس الدولي وتضمنت الجولة مشاهدة مظاهر احتفالية في ساحة المطار وعروض للإدارة العامة للثقافة الجوية التابعة للوزارة والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وعرض فيلم وثائقى عن تاريخ الطيران المدني بصفة عامة ونشأته فى مصر.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...