مصر.. مطار الغردقة الدولي يحتفل بيوم الطيران المدني

نونوكالات             

يحتفل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء، بيوم الطيران المدني الـ 89، بحضور عدد من القيادات الأمنية في محافظة البحر الأحمر المصرية.

وقال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، في كلمة له خلال الاحتفال الذي أقامه المطار اليوم، إن مطار الغردقة هو القلب النابض لدعم السياحة في البحر الأحمر، مشيدا بالجهود المبذولة في تطوير المطار.

وأضاف عبد الله أن السياحة هي الصناعة الأساسية بالمحافظة ومطار الغردقة يعد نموذجًا حضاريًا يحظى بشهادات امتياز من السائحين.

وأشار إلى أن مصر تنشئ حاليا مطارًا جديدًا في برانيس بجنوب المحافظة، وسيتم افتتاحه قريبا بجانب مطار آخر يعمل بجنوب المحافظة وهو مطار مرسى علم، مشيراً إلى أنه تم اعتماد خطة تطوير الجزيرة الوسطى بطريق المطار لتليق بالغردقة والمطار.

وقال اللواء خالد عبد السلام مدير مطار الغردقة: إن “منظومة الطيران تدعم وتساهم في تنشيط حركة السياحة”، مشيراً إلى أن مطار الغردقة درة المطارات حيث يستوعب كافة أنواع الطائرات ويعمل بطاقة تصل إلى 12 مليون راكب سنويا، وفي العام الماضي استقبل المطار قرابة 6 ملايين راكب.

وأكد عبد السلام أن المطار شهد “رفع كفاءة عدة قطاعات داخلية، حيث يسير المطار بخطى ثابتة نحو التطوير وزيادة معدل التدريب للعاملين لرفع الكفاءة”.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...