نون لايت

مشاري الرشيدي يحلق في سماء الإبداع ببرنامج شاعر المليون

الشاعر السعودية مشاري سرهيد الرشيدي خامس فرسان الشعر في ثاني حلقات المرحلة الثالثة (قبل النهائي) من برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، الذي تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث سيشارك في الحلقة شعراء من أربعة دول عربية «الإمارات والسعودية والكويت والأردن».

ويعتبر الرشيدي شاعر المليون حلقة وصل , والقى الرشيدي قصيدته التي لاقت استحسان الجمهور ولجنة التحكيم.

وعلق سلطان العميمي قائلا: رغم ان القصيدة فيها تصاوير جميلة الا ان العاطفة غلبت, التصاوير الشعرية كثيرة, وهناك بيت تتجلى فيه شاعريتك, وتوظيف كلمة جناح في احد الابيات, كان القصيدة طائر والشاعر يحلق في سماء الابداع.

فيما قال الشاعر حمد السعيد: نص تؤجر عليه والام تستحق القصائد كلها, حبكة القصيدة حبكة «معلم شعر» والترابط في قمة الروعة، مطلع القصيدة قمة الروعة, تهيئة المتلقي لموضوع القصيدة جاء في البيت الرابع, وجاء البيت الذي يليه عن الام بتصاوير رائعة , وتصوير الحنة التي تعودنا ان نراها في ايدي الامهات ان ترمز لها بالعفة. مبدع في النص والحضور. ترابط القصيدة في قمة الروعة.

وقال الدكتور غسان الحسن: موضوع القصيدة جميل, لكننا في حضرة الشعر نحاكم القصيدة من ناحية شعرية, المطلع رائع, بالغ الجمال, هناك تناص جميل, الابيات الاخيرة فيها مباشرة.

هذا ويتم بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 16 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة وعبر تطبيق الهاتف المتحرك والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج في تمام العاشرة من مساء كل ثلاثاء، حيث ضمت قائمة الـ 48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك