مستشار روحاني يصف مؤتمر الدفاع السعودية بشأن أرامكو بـ«الفضيحة»

نونوكالات   

وصف حسام الدين آشنا مستشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني، للشؤون السياسية، المؤتمر الصحفي الذي عقده الناطق باسم وزارة الدفاع السعودية، في وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، واتهم في سياقه إيران بالضلوع في هجمات استهدفت منشآت أرامكو النفطية السعودية، بـ«الفضيحة الإعلامية»

وقال آشنا، عبر حسابه الشخصي على تويتر متسائلا، عن سبب غياب معلومات رئيسية عمن يقف وراء الهجوم على منشآت آرامكو النفطية، وإعلان نتائج تحقيقات المملكة خلال المؤتمر الصحفي.

وأضاف حسام الدين آشنا، «قد أثبت الناطق باسم وزارة الدفاع السعودية بشكل قاطع بأن بلاده إما لا تعلم أو لا تستطيع إثبات من صنع صواريخ الكروز والطائرات المسيرة التي هوجمت بها السعودية، ومن أي منطقة انطلقت وقصفت هذه الصواريخ وهذه الطائرات المسيرة، ولماذا لم تستطيع الدفاعات الجوية السعودية إفشال الهجوم؟».

واتهمت السعودية من خلال مؤتمر عقدته وزارة دفاعها في وقت سابق من اليوم، إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي تبنه الحوثيون على شركة أرامكو في السعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العقيد تركي المالكي، إن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وليس اليمن، مجددا اتهامه لإيران بالوقوف وراء الهجوم.

كما عرض المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية خلال المؤتمر الصحفي صورا وفيديو لأسلحة استخدمت في الهجوم على أرامكو، قال إنها طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز (دلتا-ونغ) وبقايا صواريخ.

 

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. السعودية تكشف أدلة تورط إيران في هجمات أرامكو
  2. محمد بن سلمان: هجمات أرامكو اختبار حقيقي للإرادة الدولية
  3. روحاني: الهجوم على أرامكو السعودية مجرد «إنذار»
  4. حاتمي معلقا على اتهام إيران بهجوم أرامكو: الرد سيكون حاسما
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...