«مسام» ينتزع 1,673 لغمًا خلال أسبوع باليمن

نونوكالات                                 

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو 2019م، من انتزاع 1,673 لغمًا، منها 4 ألغام مضادة للأفراد و1,350 لغمًا مضادة للدبابات و 305 ذخائر غير متفجرة و14 عبوة ناسفة.

وبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 79,986 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

في سياقٍ متصل، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ دورات تمكين الشباب مهنيًا واقتصاديًا في مدينة المكلا، ضمن مشروعه لتحسين سبل العيش في اليمن.

ويشمل قطاع تمكين الشباب الذي يستفيد منه 45 فردًا في مدينة المكلا، دورات في صيانة الجوالات والتكييف والتبريد، فضلا عن دورات التمديدات الكهربائية، بهدف تأهيل 350 شابًا في أربع محافظات بمجالات مختلفة بما يؤهلهم لدخول سوق العمل.

يذكر أن مشروع تحسين سبل العيش قد أنهى تدريب 175 شابا في مجالات التمديدات الكهربائية والسباكة، وصيانة الدراجات النارية، وفن الديكور والجبس، ولف المحركات ودورات مهنية أخرى، في محافظات حضرموت وعدن وشبوة.

موضوعات ذات صلة

  1. مركز سلمان للإغاثة: السعودية وفرت مساعدات بـ 92 مليار دولار لـ84 دولة
  2. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم المساعدات الطبية لجيبوتي
  3. الملك سلمان للإغاثة يفتتح مركز لغسيل الكلى ويمول جهاز إسعاف المنية في لبنان
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This