مراحيض محطة الفضاء الدولية خارج الخدمة

0

 نون وكالات  

تعرضت جميع مراحيض محطة الفضاء الدولية إلى خلل فني جعلها لا تعمل، ما أضطر رواد الفضاء إلى استخدام «الحفاضات»، وهذا واضح من مفاوضات الطاقم مع المتخصصين على الأرض، التي تبثها «ناسا».

وهناك نوعان من المراحيض الروسية الصنع على محطة الفضاء الدولية: نظام الصرف الصحي  (ACS)  في وحدة «زفيزدا» الروسية و WHC  في وحدة Tranquility الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر المراحيض في مركبتين فضائيتين من طراز سويوز مثبتتين على المحطة، لكنهما يستخدمان أثناء الطيران المستقل للمركبة الفضائية وفقط عند الضرورة القصوى أثناء إقامتهم في محطة الفضاء الدولية.

أحبار ذات صلة:

  1. محطة الفضاء الدولية تصور لحظة اختفاء القمر وراء الأرض
  2. شاهد.. رواد يصلون محطة الفضاء الدولية عبر مركبة روسية
  3. سير في الفضاء لإصلاح الذراع الآلية للمحطة الدولية
  4. فيديو مذهل.. عصر منشفة مبللة في الفضاء فماذا حدث

وأعلن قائد محطة الفضاء الدولية، الإيطالي لوكا بارميتانو ،أن WHC لا تعمل الآن بسبب وجود مؤشرات مستمرة على وجود خلل، ولا يتم استخدام ACS بسبب إنذار امتلاء المرحاض.

في هذا الصدد، سأل مركز هيوستن لإدارة الرحلات عن إمكانية رواد الفضاء بشكل مؤقت باستخدام أجهزة جمع البول UCD ، والتي يتم تخزينها في وحدة كولومبوس الأوروبية، وتم الحصول على إذن.

ومع ذلك، ليس من المعروف ما إذا كان رواد الفضاء الروس يستخدمون «حفاضات».

ويوجد على متن محطة الفضاء الدولية الآن، الروس، ألكسندر سكفورتسوف وأوليغ سكريبوشكا، ومن الأمريكان كريستينا كوك، وأندرو مورغان، وجيسيكا مائير.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...