«مدينة عبدالله الطبية» تستقبل 3 حالات طارئة بينها حاج مصري

نون-وكالات 

استقبلت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة أمس، عبر الإخلاء الطبي ثلاث حالات حرجة من خلال المهبط الجوي المجهز لدى المدينة الطبية لأهميته في استقبال الحالات الطارئة.

وكان من بين الحالات الثلاث التي تم استقبالها حالتان لحجاج، الأولى لحاج مصري يعاني من مشكلة في المخ والأعصاب، بينما كانت الحالة الثانية لحاج باكستاني يعاني من مرض في القلب، فيما كانت الحالة الثالثة لمواطن سعودي تعرض لحادثة أدت إلى إصابته بنزيف في الدماغ.

وكانت “الصحة” قد جهزت مهابط الطائرات العمودية في المستشفيات التابعة لها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والبالغ عددها 6 مهابط، ثلاثة منها داخل مكة المكرمة وهي (مهبط مدينة الملك عبدالله الطبية – مهبط مستشفى النور التخصصي – مهبط مستشفى حراء العام ) التي تقوم بإخلاء الحالات داخل وخارج مكة المكرمة.

كما جهزت في المشاعر المقدسة ثلاث مهابط أخرى الأول منها في مستشفى شرق عرفات والثاني في مستشفى عرفات العام والثالث في مستشفى منى الطوارئ )، يتم من خلالها إخلاء الحالات داخل مكة المكرمة، وذلك في سعي من الوزارة إلى تقديم الخدمات الطبية الطارئة من خلال نقل الحالات المريضة بشكل سريع إلى جميع المستشفيات ذات التخصصات المطلوبة وخاصة حالات السكتات الدماغية والجلطات القلبية والحالات الإصابية وحالات العناية المركزة الخطرة والتي تحتاج إلى التدخل الطبي السريع.

موضوعات ذات صلة 

  1. الدفاع المدني السعودي ينفذ فرضية لمواجهة احتمالات تدافع الحجاج بمشعر مزدلفة
  2. 1600 متطوع ومتطوعة للهلال الأحمر السعودي يتفانون في خدمة الحجاج
  3. شؤون الحرمين توفر أكثر من 10 آلاف عربة مجانية لخدمة الحجاج
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This