توقع عدم تعاون قطر
محمد يوسف: التحالف الإقليمي هدفه تحجيم إيران وتركيا

0

أكد الكاتب الصحفي محمد يوسف، أن الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ، تهدف إلى التأكيد على مواجهة زعزعة إيران لإستقرار المنطقة، موضحاً أن هذا عنوان مهم جداً استبعدته الولايات المتحدة طوال السنوات السابقة في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأضاف « يوسف» خلال لقاء تليفزيوني مع قناة العربية قائلاً « اليوم نشعر أن هناك  تصميم أمريكي على مواجهة الخلل الذي قامت به إيران، ليس فقط في العراق وسوريا والحوثيين بل وصل حتى ليبيا وأعماق أفريقيا»، وأن جولة بومبيو، هدفها تجميع التحالف الذي اعلن عنه لمواجهة التمدد الإيراني.

وأشار إلى أنه عندما تكون الرؤية واضحة فإن هذا التحالف سيحقق أهدافه تجاه إيران وداعش، وأن جميع الدول التي اعلن عنها في امريكا – مجلس التعاون الخليجي الست ومصر والأردن – سوف تكون نواة هذا التحالف.

وتوقع محمد يوسف ألا يكون هناك تعاون من قبل قطر تجاه ايران ، مضيفا أن أمريكا إذا إتضح لها الصورة سوف تعمل على حل المشكلة القطرية كما صرح ترامب من قبل، قائلاً « قطر نحن متقاطعون معها وهي اليوم قاعدة لإيران وتركيا».

وأكد أن هذا التحالف يستهدف إيران وتركيا التي باتت تمثل نفس الخطر وان أختلف الايدلوجيات بين البلدين، ولكن احلام الامبراطوريات واحدة.

وأختتم الكاتب الصحفي محمد يوسف قائلا« اعتقد خطة التحالف ستكون ايجابية في لي ذراع ايران في المنطقة، موضحاً أن الخطة سوف تتبلور بعد زيارة بومبيو لقطر وللمنطقة ككل، وسوف تتضح الصورة بالنسبة للولايات المتحدة وتطرح مشروعها خاصة وإن كان هناك تصميم امريكي ولم يخضع هذا التحالف لتغير سياسي.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...