محامي محمود البنا: الجلسة ستشهد إجراء جديد سيغير مجريات القضية

نون وكالات  

قال نضال منصور، محامي شهيد الشهامة محمود البنا، اليوم الأربعاء، إنه سيقدم إجراء جديد سيغير مجريات القضية.

وأضاف المحامي أنه سيقدم طعنًا بعدم دستورية قانون الطفل، مؤكدًا أنه في حال أخذت هيئة المحكمة بالطعن، ربما تتغير مجريات القضية.

جاء ذلك قبل بدء الجلسة الثالثة من نظر محكمة جنايات الطفل في شبين الكوم بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، القضية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا، المتهم فيها محمد أشرف راجح وآخرون بقتل الطالب محمود البنا.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر.. المحكمة تكشف تاريخ ميلاد راجح قاتل محمود البنا 
  2. فيديو.. اعترافات الخلية الإخوانية المضبوطة في قضية محمود البنا
  3. مصر تضبط خلية إخوانية استغلت قضية محمود البنا لإثارة الرأي العام
  4. شاهد..برلماني يكشف مفاجأة جديدة في قضية راجح ومحمود البنا
  5. بعد ثبوت سنه.. تعرف على العقوبة التي تنتظر راحج قاتل البنا

وأوضح محامي شهيد الشهامة أنه سنحاول الطعن بعدم دستورية قانون الطفل، وإذا أيدت المحكمة الطعن ربما ستتغير الكثير من مجريات الأمور بالنسبة للقضية.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الواقعة بدأت باستياء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت غضب المتهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات برسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك سلاحا أبيض (مطواة) وعبوات بها مواد حارقة للعيون، مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين محمد راجح وإسلام عواد تربصا بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما إن ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه حتى تكالبا عليه، فأمسكه الأول مشهرًا مطواة في وجهه، ورشّ الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهم حتى سمعها أصدقاء المجني عليه، فهُرعوا إليه، وخلصوه من بين يديه، ليركض محاولًا الهرب.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...