متعاقدو جوجل يستمعون لتسجيلات مساعدك الصوتي

0

نون-وكالات                         

كشفت قناة العربية نت أن متعاقدو “جوجل” يستمعون سراً إلى تسجيلات مساعدك الصوتي، ويبدو أن الأمر لا يقتصر على الاستماع إلى جهاز Google Home بل هناك احتمال كبير لوجود متعاقد مع جوجل يستمع إليك أيضاً.

وجاءت هذه المعلومات وفقاً لتقرير جديد صادر عن محطة VRT News الإذاعية البلجيكية، والذي يصف العملية التي يجري من خلالها الاستماع إلى تسجيلات Google Home من قبل المتعاقدين مع “جوجل”.

وكما لا يتطلب الأمر  الكثير لبدء التسجيل، إذ بالرغم من أنك قد لا تطرح أي سؤال على الجهاز، فإنه ما يزال يرسل ما تقوله إلى الشركة، مما يسمح لشخص فعلي بجمع البيانات منه.

و لا يتم الاستماع إلى التسجيلات المباشرة، فإن مقاطع الصوت تُرسل إلى المتعاقدين، حيث تمكنت محطة VRT News، بمساعدة أحد الأشخاص، من الاستماع إلى بعض هذه المقاطع.

واستمعت المحطة إلى تسجيلات تكفي لتمييز عناوين عدة أشخاص هولنديين وبلجيكيين يستخدمون Google Homeعلى الرغم من أن بعض المستخدمين لم ينطق عبارة “مرحباً يا غوغل”، والتي من المفترض أن تنشط الجهاز للاستماع.

و الشخص الذي سرب التسجيلات يعمل كمتعاقد مع “غوغل”، ونسخ الملفات الصوتية لاستخدامها لاحقاً في تحسين التعرف على الكلام، حيث من المفترض أن تكون التسجيلات المعروضة عليه مشروحة بعناية، مع تضمين ملاحظات حول هوية المتحدثين وعمرهم المفترض.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...