ماذا قال البرلمان الإيراني عن استهداف قواعد أمريكا وحادث طائرة أوكرانيا

نون وكالات

علق البرلمان الإيراني صباح اليوم الأحد، على حادث سقوط الطائرة الأوكرانية الأسبوع الماضي في طهران الأمر الذي أسفر عن وقوع ضحايا عدة من المدنيين، وعن استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في العراق رداً على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

أخبار ذات صلة ..

  1. الحرس الثوري الإيراني يعلن تحمله مسئولية إسقاط طائرة أوكرانيا
  2. الحرس الثوري يهدد برد مروع على اغتيال قاسم سليماني  
  3. روحاني: ايران ستقطع أرجل أمريكا من المنطقة
  4. خامنئي: ضربات ايران الصاروخية صفعة على وجه أميركا

وأوضح البرلمان الإيراني، أن سلطات البلاد لن تسمح لأحد أن يستغل حادث سقوط الطائرة الأوكرانية وخاصة للولايات المتحدة الأمريكية في الإساءة إلى سمعة  البلاد، معرباً عن أسفه الشديد لتلك الواقعة الجثيمة داعياً الشعب الإيراني أن يشارك في مراسم تأبين الضحايا.

ووجه البرلمان، الشكر إلى الحرس الثوري الإيراني عقب اعترافه بالخطأ البشري الذي أسفر عن سقوط الطائرة والتعامل مع الأمر بصدق وواقعية، مشدداً على سعيه في كشف المزيد من الحقائق حول ملابسات هذه الواقعة.

وعن استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، قال البرلمان، أن هذه الضريات أضاعت هيبة أمريكا في المنطقة، وكانت خطوة لازمة من الجانب الإيراني لردع الولايات المتحدة والانتقام من قتلة قاسم سليماني في بغداد.

وشدد البرلمان، على استعدادا الايرانيين بالكامل للدفاع عن بلادهم وردع من يحاول الاعتداء على سيادتها، واصفاً الشعب الإيراني بأنه يخوض حرب قوية خاصة بالكرامة تجاه الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...