«لينغ لينغ» يضرب كوريا الجنوبية .. و 3آلاف منزل بدون كهرباء

0

نون ــ وكالات

ضرب إعصار «لينغ لينغ» كوريا الجنوبية، متسببا في سقوط الأشجار، وأعمدة الإنارة، وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 3آلاف منزل، دون إحصائيا للإصابات والوفيات حتى الآن.

ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء، بيانا لوزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية، يوضح أن الرياح القوية والأمطار الناجمة عن إعصار “لينغ لينغ” تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن 3 آلاف ومائة منزل، في جزيرة جيجو ومناطق البر الرئيسي الجنوبية.

وبينت جمعية الأرصاد الجوية الكورية أن الإعصار مر عبر البحار على بعد 110 كيلومترات إلى الغرب من مدينة سيزون في البر الرئيسي، في الساعة 12:20 صباح  السبت، ثم اتجه شمالا بسرعة 42 كيلومتراً في الساعة مع رياح تصل سرعتها إلى 133 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أن يؤثر الإعصار على جزء أوسع من البلاد، لأنه يمر قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية، في وقت لاحق من السبت، قبل أن يصل إلى كوريا الشمالية في حوالي الساعة 3 مساء.

وأسقطت العاصفة الأشجار ومصابيح الشوارع، ولافتات المباني وألحقت أضرارًا بعلامات المرور ، كما تم تعليق عشرات الرحلات الجوية في المطارات في جميع أنحاء البلاد، بينما أُجبر 38 شخصًا على النزوح من منازلهم التي غمرتها الفيضانات في مدينة جوانجو القريبة من سول.

أخبار ذات صلة: 

  1. الإعصار دامري يجتاح فيتنام
  2. الإعصار هكتور يكتسب قوة عند مروره فوق المحيط الهادى
  3. الإعصار مايكل يتجه نحو فلوريدا ويهدد حياة الآلاف
  4. 50 قتيلًا حصيلة ضحايا الإعصار «إناو» بمدغشقر

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This