الأسرة العربية

للحفاظ على أظافر قوية وجذابة اتبعي هذه الطرق الطبيعية

معظم السيدات يعانين بطريقة أو بأخرى من ضعف نوعية الشعر والأظافر، نظراً لتأثيرات البيئة المختلفة التى يعشن فيها، ولكن نقدم لك اليوم بعض الحلول المنزلية العملية التي ستفيدك في الحفاظ على أظافرك من دون اللجوء إلى العلاجات الطبية الباهظة الثمن:

حافظي على الترطيب الدائم لأظافرك

إن إهمال ترطيب الأظافر هو أحد أهم أسباب جفافها وضعفها، فهي تحتاج إلى الترطيب المستمر مثل اليدين.

لذا، جربي وضع القليل من زيت جوز الهند على أظافرك في الفترة المسائية وقبل الذهاب إلى النوم، وإذا لم يتوفر لديك زيت جوز الهند استخدمي أي زيت آخر مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو زيت اللوز وغطيها بقفازات فهذا كاف لتغدي أظافرك وترطبها لفترات طويلة.

أريحي أظافرك من طلاء الأظافر لبعض الوقت

إذا كنت معتادة على استخدام طلاء الأظافر بشكل متكرر، فكري في إعطاء أظافرك فرصة لتتنفس وتجدد خلاياها لأن وجود الطلاء لفترات طويلة على أظافرك سيجففها حتماً ويضعفها فتبدأ بالتكسر وفقدان حيويتها.

استخدمي مسحوق البروتين

الأظافر التي تتعرض للكسر أو التشقق أو التقشير قد يعني كذلك نقصاً حاداً في البروتين . مسحوق البروتين هو وسيلة رائعة لزيادة كمية البروتين الخاص بك، مما يعزز نظام المناعة لديك ويساعدك على الحصول على أظافر قوية وسريعة النمو .

قللي من استخدام مطهر اليدين

لمطهر اليدين أهمية كبيرة في إبعاد الجراثيم خاصة أثناء موسم البرد والانفلونزا. ولكن استخدامه بكثرة قد يضر بأظافرك لأنه يحتوي على نسبة كحول عالية قد تسبب الجفاف ليديك وأظافرك فينتهي الأمر بتكسرها.

استهلكي الفيتامينات المقوية

أفضل المكملات الغذائية لتقوية الأظافر هي حبوب الفيتامين بي والحديد والزنك زيت السمك والفيتامين سي وحمض الفوليك والسيليكون فهي تساعد على الحفاظ على أظافر سليمة وقوية وهي متوفرة لدى الصيدليات. كما يمكنك الحرص على تغذية صحية ومتوازنة من خلال استهلاك اللحوم الحمراء والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة والبيض والحليب والكبد.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك