لبنان ينتفض لليوم السادس على التوالي

 نون وكالات   

يواصل اللبنانيون احتجاجاتهم لليوم السادس على التوالي، حيث لا تزال الحركة مشلولة في معظم أرجاء البلاد، فالطرقات مقطوعة وأقفلت أبواب معظم المدارس والمؤسسات.

وأفادت غرفة التحكم المروري، بأن معظم الطرقات الرئيسية في البلاد التي تربط الشمال ببيروت وجبل لبنان بالبقاع والجنوب، مقطوعة جزئيا، في وقت عملت القوى الأمنية على فتح بعض الطرقات في بيروت والمتن بالتفاوض والتنسيق مع المحتجين.

وفي حين تقطعت أوصال لبنان، أقفلت معظم المدارس في جبل لبنان والبقاع والجنوب والشمال أبوابها، كذلك أقفلت الجامعة اللبنانية وبعض الجامعات الخاصة أبوابها، حيث أن الطلاب شكلوا العدد الأكبر من المتظاهرين على مدى الأيام الماضية.

في غضون ذلك، خلت الساحات الرئيسة للاعتصام، في بيروت (رياض الصلح وساحة الشهداء)، في ساعات الصباح الأولى، فيما عدا بعض الخيم التي نصبها المنظمون، للتأكيد على استمرار الاحتجاجات، وفي مؤشر إلى تجددها مع تقدم ساعات النهار، أما في الشمال والجنوب، فحركة المحتجين أكثر نشاطا حيث قطعوا الطرقات نصبوا خيما تحضيرا ليوم جديد من الثورة، وفق تعبيرهم.

من جهة أخرى، أفاد موقع «لبنان 24»، بأن سعر صرف الليرة اللبنانية بلغ في اليومين الماضيين في السوق السوداء 1800 ليرة، ما دفع الصيارفة إلى مقاطعة بيع الدولار، والاكتفاء بشرائه بسعر تراوح بين 1620 و1650 ليرة لبنانية.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أعلن أمس توافق الحكومة على الورقة الإصلاحية، التي تضمنت عددا من الإجراءات الطارئة والسريعة التي من المتوقع أن تسهم في محاولة إنقاذ الاقتصاد اللبناني المتداعي، ومن ضمنها اقتطاع نصف رواتب الوزراء والنواب، وفرض ضريبة على أرباح المصارف وغيرها.

إلا أن المحتجين، رفضوا أمس الاثنين، إجراءات الحكومة مصرين على المطالبة باستقالة الحكومة وإسقاط النظام وفق تعبيرهم.

 

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. لبنان.. المتظاهرون يطالبون بحمايتهم من أنصار حزب الله
  2. فيديو.. كلمة الحريري بعد اجتماع الحكومة اللبنانية
  3. لبنان.. السندات الدولارية تهوي مع اتساع نطاق الاحتجاجات
  4. لبنان: مجلس الوزراء أقر 17 بندا من الورقة الإصلاحية
  5. تصاعد الاحتجاجات اللبنانية وسط ترقب لخطوة الحريري
  6. تفاصيل ورقة الحريري الاقتصادية لتهدئة الشارع اللبناني
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...