لأول مرة .. طقس حار في فصل الخريف المقبل بروسيا

نونوكالات 

توقعت هيئة الإرصاد الجوية في روسيا، أن يحل صيف مناخي مع دخول فصل الخريف محل الطقس الخريفي الذي ميز صيف هذا العام بالبلاد، أي أن الصيف سيعود في الخريف.

ورجحت  الهيئة الروسية أن ذلك  إلى “المرحلة النشطة من تغيير الجبهات الإعصارية والمضادة للأعصار، واختلاط كتل الهواء البارد والساخن وتنقلها عبر السهول الروسية”.

وكما توقعت هيئة الإرصاد الجوية الروسية أن ترتفع درجات الحرارة المتدنية حاليا في معظم أنحاء البلاد، في مناطق روسيا الوسطى في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر، مرجحة أن يعود الصيف في فصل الخريف بأيام مشمسة صافية يصل فيها متوسط درجات الحرارة إلى 27 درجة مئوية.

وتنبأت الهيئة الروسية المختصة بأن يكون شهر أغسطس من العام الجاري أكثر برودة من المعتاد، على الرغم من أن الجو يكون في العادة حارا جدا في الشهر الأخير من فصل الصيف في موسكو، وفق تنبؤات الطقس لسنوات عديدة.

وأكدت  الهيئة أن درجات الحرارة المرتفعة قد  تعود إلى هذه المنطقة بنهاية الشهر الأخير من فصل الصيف (نهاية أغسطس)، الأمر الذي وُصف بأنه غريب بعض الشيء، خاصة أن التوقعات تشير إلى أن درجة الحرارة سترتفع في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر إلى ما بين 28 – 30 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This