كوريا الشمالية: مستعدون للتفاوض مع أمريكا

0
نون ــ وكالات
أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، استعدادها للاستئناف المفاوضات، مع الولايات المتحدة الأمريكية، في نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقالت النائب الأول لوزير خارجية جمهورية كوريا الشمالية، تشوي سونغ هي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة «التلغراف»: «نحن على استعداد في النصف الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر في مكان متفق عليه وفي تاريخ معين لإجراء مناقشة شاملة مع الجانب الأمريكي للقضايا التي توصلنا إليها حتى الآن».

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أعلن في الـ7 من آب/ أغسطس الماضي، أن الولايات المتحدة تعتزم العودة إلى طاولة المفاوضات بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، مشيراً إلى أن الاستراتيجية الأمريكية لم تتغير بشأن هذه القضية.

يذكر أن القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/ فبراير الماضي، انتهت دون توقيع وثيقة مشتركة.

وأعلن ترامب، في الأول من آذار/ مارس الماضي، أن السبب الحقيقي وراء عدم التوصل للاتفاق في اجتماع القمة، بين واشنطن وبيونغ يانغ، يعود لإصراره على نزع السلاح النووي بالكامل، في حين يصر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على نزع هذه الأسلحة من مواقع معينة فقط.

أخبار ذات صلة:

  1. كوريا الشمالية: سياسة العداء الأمريكية تدفعنا لاتخاذ تدابير دفاعية لمواجهة…
  2. كوريا الشمالية تنفي استئناف الحوار مع جارتها الجنوبية
  3. وزير الدفاع الأمريكي: لن تلغى العقوبات ضد كوريا الشمالية
  4. كوريا الشمالية تعتزم استئناف التجارب النووية
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This