كورونا الإلكتروني يجتاح الإنترنت

نون وكالات  

اجتاح فيروس كورونا الإلكتروني شبكات الإنترنت تزامنا مع تفشي فيروس كورونا الجديد في عدة مناطق في العالم، ويواجه مستخدمو الحاسب الآلي الفيروس الجديدة الذي يستخدمه مجرمو الإنترنت لنشر البرامج الضارة باستخدام رسائل البريد.

ويزعم مطلقو فيروس كورونا الإلكتروني لمن يستهدفوهم، أن تلك الرسائل صادرة عن مؤسسات وهيئات صحية رسمية، وفقا لمجلة «فوربس».

وكانت مجموعة«  Emotet » هي صاحبة الموجة الأولى من حملات البرامج الضارة للفيروس عبر الإنترنت، التي ترفق مع رسائل البريد الإلكتروني، ملفات «مايكروسوفت وورد»، من المفترض أنها تتضمن نصائح في شأن الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

ولكن، كشف باحثو« IBM X-force » المتخصصة في أبحاث الأمان والمكافحة الذكية للتهديدات العالمية، عن طرق للوقاية من تلك الهجمات الإلكترونية، وهي بضرورة تفحّص الملفات المرسلة إليهم والتأكد من أن تعريفاتها تنتهي بـ «EXE» أو «LNK»، وتجنّب استقبال الملفات الضارة على أجهزتهم.

أخبار ذات صلة:

  1. كوريا الشمالية تعلن حشد 30 ألف موظف صحي لموجهة كورونا
  2. الصين تقبض على مواطن يصور جثث فيروس كورونا
  3.  الصين تفرض على سكانها الحجر الصحي بسبب “كورونا”
  4. كورونا تهدد آيفون بخسائر فادحة
  5. انهيار أطباء مستشفيات كورونا أثناء العمل

كما يوصي فرنسيس جافني مدير مخابرات التهديدات في مؤسسة« Mimecast» للأمن المعلوماتي، بعدم النقر على الروابط غير المرغوبة، أو فتح مرفقات الرسائل الإلكترونية المشكوك فيها.

وأعلنت السلطات الصينية في مقاطعة هوبي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا في المقاطعة إلى 414 شخصا، كما وصل عدد المصابين إلى 13522 شخصا.

وقال التلفزيون الصيني الرسمي نقلا عن السلطات إن«عدد الضحايا في مقاطعة هوبي ارتفع إلى 414 شخصا، ووصل عدد المصابين إلى 13522 شخصا».

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المؤكدة، وفقا لآخر البيانات، 17489 إصابة، منها 530 حالة شفاء، ومعظم هذه الحالات سجلت في الصين .

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس «كورونا الجديد» في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...