«كاف» يشكر الرئيس المصري على نجاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما

 نون وكالات  

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأربعاء، الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والسلطات المصرية، على نجاح بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

وأكد معاذ حجي السكرتير العام لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن السلطات المصرية وفرت كل أسس النجاح والبنية التحتية وهو ما جعل البطولة تخرج بشكل رائع، موضحا أن «الدورة نجحت بصورة رائعة والدورة الحالية هي أكثر دورة لاقت نجاحا طوال تاريخ البطولة القارية وهناك عمل جاد على تطوير البطولة لتكون أفضل في السنوات المقبلة».

وشدد حجي على أنه سيتم التنسيق مع الفيفا مستقبلا بشأن إقامة البطولة داخل الأجندة الدولية حتى ترتفع أهمية البطولة ومستواها الفني والبدني، مؤكدا أن «البطولة الحالية أظهرت بالفعل لاعبين على أعلى مستوى ونجحوا في تقديم أنفسهم للعالم وأوروبا بالكامل، والكل شهد على مدى تطور الكرة الأفريقية من خلال هذه البطولة وسيتم العمل على تطوير شكل البطولة والمنافسة بها خلال الفترة المقبلة».

وحول عدم تطبيق تقنية الفار في هذه البطولة، أكد السكرتير العام للكاف، أن «الكرة في أفريقيا تتقدم خطوة خطوة، وحاليا يتم التطوير في التحكيم وخلال المرحلة المقبلة سيتم استخدام هذه التقنية الهامة في جميع المنافسات الأفريقية»، مشيرا إلى فخره بأن الكاف تقدم خطوة في التحكيم النسائي ووضع ٣ حاكمات في مباراة واحدة، والتحكيم في الدورة ظهر بمستوى متميز للغاية.

وقال حجي إن هناك دارسة لزيادة عدد فرق الدورة في المرحلة المقبلة مع عمل دورة نسائية وكل هذه الأمور في إطار الدراسة حاليا، وبعد مزيد من الدراسة ونتائج البطولة الحالية سيتم الكشف عن التفاصيل مستقبلا، مؤكدا أن الكاف يسعى لمزيد من التقدم وعدد أكبر من المقاعد في كأس العالم والدورة الأولمبية ويحاول زيادة المقاعد دائما والتواصل بشأن هذه الأمور مع جميع المسئولين.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...