قوات حفتر تتقدم باتجاه أهم المدن الإستراتيجية غرب ليبيا

نونوكالات  

أعلن الجيش الوطني الليبي، بقيادة  المشير خليفة حفتر، اليوم الأحد، تقدم قواته باتجاه وسط مدينة غريان التي تسيطر عليها قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية منذ نحو شهرين.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم بيان قالت فيه « أن وحداتها سيطرت على منطقة غوط الريح جنوب شرق غريان، بعد ضربات جوية استهدفت تمركزات وقوات «المليشيات» التابعة لحكومة الوفاق، وأجبرتها على الفرار.

وكان  قوات حفتر  قد سيطر، قبل أيام، على منطقتي وادي مرسيط والقريات جنوب غريان، بعد اشتباكات مع قوات موالية لـ حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا)، قال إنها تنتمي إلى «مجلس شورى بنغازي»، وهو ائتلاف لمليشيات من بينها «أنصار الشريعة» المصنفة منظمة إرهابية من قبل الأمم المتحدة.

وتقود قوات المشير خليفة حفتر، خصم حكومة الوفاق، منذ أسابيع، عملية عسكرية من أجل استعادة السيطرة على مدينة غريان من قوات الوفاق، التي بسطت نفوذها عليها منذ أواخر يونيو الماضي.

وتعتبر غريان، الواقعة على بعد أقل من 100 كم من العاصمة طرابلس، من أهم المدن الإستراتيجية غرب ليبيا، حيث تمثل نقطة تواصل بين غرب البلاد وجنوبها، وتمر منها الطرقات المؤدية إلى العاصمة طرابلس وكذلك إلى مدينة مصراتة، فضلا عن دورها في تقديم الدعم العسكري لأي طرف يسيطر عليها، إذ تضم مهبطا لمروحيات، يمكن من خلاله قيادة العمليات العسكرية الجوية.

وشن «الجيش الوطني الليبي»، مطلع أبريل الماضي،  هجوما باتجاه العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق، معلنا عزمه على تحرير المدينة من قبضة «المجموعات والمليشيات الإرهابية».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. قوات حفتر تقبض على 27 من المرتزقة
  2. قوات حفتر تشن غارات على مهبط الكلية الجوية في مصراتة
  3. حكومة الوفاق تشن غارات جوية على قوات حفتر
  4. حكومة الوفاق تتهم قوات حفتر بارتكاب جرائم حرب
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...