قوات الوفاق الليبية تتهم الإمارات بقصف مطار مصراتة

 نون وكالات   

اتهمت قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، الإمارات العربية المتحدة، بقصف مطار مصراتة الدولي.

وقالت عملية «بركان الغضب» التابعة لحكومة الوفاق عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم السبت، أن الطيران المسير الإماراتي قصف مطار مصراتة، ردا على استهداف قوات حكومة الوفاق قوات لـ«الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر ومقاتلين أجانب موالين له.

وأشارت صفحة العملية التي أطلقتها قوات حكومة الوفاق ضد قوات حفتر المتقدمة، منذ أبريل الماضي، باتجاه العاصمة طرابلس إلى أن القصف أسفر عن إصابة أحد موظفي الطيران، ونقل إلى مستشفى لتلقي العلاج، علاوة على إلحاق ضرر ببعض مرافق المطار، كما نشرت صورا لآثار القصف المزعوم.

وكان فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، ندد من منبر الأمم المتحدة بـ«تدخل دول أجنبية في ليبيا»، متهما قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بأنه «مجرم متعطش للدماء».

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

أخبار ذات صلة:

  1. حكومة الوفاق تعلن قصف طائرات مسيرة أجنبية لمواقعها في سرت
  2. المجلس الرئاسي يشن عملية بركان الغضب ضد حفتر
  3. السراج مهاجما حفتر في الأمم المتحدة: مجرم متعطش للدماء
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...