قرقاش يُعلق على تلاعب الحوثيين فى توزيع المساعدات

نونوكالات   
أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أهمية تقرير برنامج الأغذية العالمي والذي يؤكد وقوع حالات التلاعب بتوزيع المساعدات في مناطقة سيطرة الحوثيين في اليمن.

وقال قرقاش، في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء على حسابه الرسمي في تويتر، إن تقرير البرنامج الأممي مهم، مضيفا: “الحقيقة أن الحوثي في حربه ضد الدولة والشعب اليمني استخدم العنف والأطفال والألغام والغذاء.. وآن الأوان للمنظمات الأخرى أن تكون بنفس الوضوح”.

كما حمل تقرير برنامج الأغذية العالمي الصادر الأحد الماضي، مؤسسة تابعة لوزارة التربية والتعليم في العاصمة صنعاء (الخاضعة لسيطرة الحوثيين) المسئولية عن سوء استخدام المساعدات الدولية المخصصة للمدنيين المحتاجين، مهددا بالتوقف عن العمل مع الأطراف المتورطة في تلك المخالفات إذا لم تتخذ سلطات صنعاء الخطوات اللازمة للتعامل مع الأمر.

من جهته، أعرب رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي عن استغرابه واستيائه الشديد”إزاء التقرير الأممي، واعتبره مسيسا، متهما “البرنامج” بشراء كميات من الغذاء الفاسد.

جدير بالذكر أن التحقيق الصحفي الذي أجرته وكالة “أسوشيتد برس” في اليمن ونشرت نتائجه بالتزامن مع إعلان “الأغذية العالمي” خلص إلى أن جميع أطراف النزاع، بما فيها قوات موالية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية وتلعب الإمارات دورا مركزيا فيه، تستولي على المساعدات المخصصة للمدنيين.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...