على خلفية اختفاء خاشقجي
قرقاش: نقف بصلابة ضد محاولات تقويض استقرار السعودية

نون – وكالات

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ، أن بلاده تقف بصلابة ضد محاولات تقويض استقرار المملكة العربية السعودية وتحجيم دورها، على خلفية قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي

وقال في تغريدة نشرها اليوم الجمعة، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إن هناك مشهدان في الأزمة التي تطال السعودية، الأول يبحث عن الحقيقة في خضم التسريبات والتسريبات المضادة، والثاني يسعى للنيل من الرياض وموقعها.

وشدد قرقاش على أن الإمارات تقف بصلابة ضد التسييّس والأحكام المسبقة ومحاولات تقويض استقرار السعودية وتحجيم دورها، مضيفا أنه «لا خيار دون ذلك».

وأشار أنور قرقاش إلى أن أمن المنطقة واستقرارها ودورها في المحيط الدولي يعتمد على السعودية بكل ما تحمله من ثقل سياسي واقتصادي وديني.

وأفاد الوزير الإماراتي بأنه «ومن هذا المنطلق لا بد من التمييز بين مسألة البحث عن الحقيقة بكل ما يحمله ذلك من أهمية وبين استهداف الرياض ودورها».

وأثار اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي واحتمال موته صيحات احتجاج دولية، كما أدى إلى توتر العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة ودول أوروبية، رغم نفي السعودية المتكرر للتهم الموجه لها بالاضطلاع في حادثة الاختفاء الغامضة.

وأختفي الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم 2 أكتوبر الجاري بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول لانهاء معاملات عائلية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...