قرقاش: قطر تحرق جسور التواصل وشتاؤها المظلم سيطول

وجه وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش ،اليوم الخميس، انتقادات لاذعة للسلطات القطرية بسبب موقفها من عمليات التحالف العربي في اليمن، معتبرا أن قطر تحرق جسور التواصل في الأزمة الخليجية و«شتاؤها المظلم سيطول».

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الخميس، على حسابه الرسمي في موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «مقال سفير قطر في الواشنطن بوست وتصريح وزير خارجيتها بشأن اليمن استمرار لسياسة الارتباك التي ميزت الدوحة».

وتابع الوزير الاماراتي : «عودة الوعي القطري بشأن اليمن انتهازية تعودناها من نظام الدوحة، وإن سياسة إعادة التموضع والتقارب مع الخطاب الإيراني لن تفلح».

كما اعتبر قرقاش كذلك أن «تكرار الادعاءات الإخوانية بشأن مواجهة التحالف للقاعدة من قبل السفير القطري لن يفلح في ظل تلكؤ الدوحة في تنفيذ التزاماتها لواشنطن بشأن دعمها للإرهاب»، فيما شدد على أن «ترديد قطر بأنها الحليف الأصدق لأمريكا جزء من جملة خطابات موجهة للجمهور»،وبالنتيجة فإن شتاء قطر المظلم سيطول».

ويأتي هذا التهديد الإماراتي إلى قطر بعد أن قال وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الأربعاء، إن التقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة بخصوص الخسائر الكبيرة بين المدنيين اليمنيين جراء الضربات الجوية للتحالف بقيادة السعودية «يدعو للقلق».

كما شن سفير قطر لدى الولايات المتحدة، مشعل بن حمد آل ثاني، هجوما عنيفا على التحالف، قائلا عبر مقال في صحيفة «واشنطن بوست» إن السعودية والإمارات «تساعدان الإرهابيين».

وأنهت قيادة التحالف العربي عضوية قطر فيه يوم 5 يونيو 2017 بالتزامن مع اندلاع الأزمة الخليجية على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع السلطات القطرية ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...