فيسبوك يحذف 2.2مليار حساب مزيف

نونوكالات                             

حذفت فيسبوك 2.2 مليار حساب مزيف في الربع الأول من عام 2019، أي بين يناير ومارس، بحيث يُعد هذا الرقم أقل بقليل من المستخدمين النشطين البالغ عددهم 2.38 مليار شهرياً في جميع أنحاء العالم.

ويعد  التقرير الأول لتطبيق معايير المجتمع قد صدر في مايو الماضي، وقالت الشركة حينها إنها حذفت 1.2 مليار حساب احتيالي في الربع الرابع من عام 2018، و694 مليون حساب بينأكتوبر وديسمبر 2017.

ومن المقرر  أن تبدأ فيسبوك بإصدار هذا التقرير كل ثلاثة أشهر ابتداءً من العام المقبل، بدلاً من مرتين في السنة، على أن يتضمن بيانات منصة إنستجرام.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، أن “صحة المحادثات لا تقل أهمية عن أي تقارير مالية نعلنها، وإن فهم انتشار المحتوى الضار سيساعد الشركات والحكومات على تصميم أنظمة أفضل للتعامل معه، وأعتقد أن كل خدمة إنترنت رئيسية يجب أن تفعل ذلك”.

كما  أوضح نائب رئيس فيسبوك للتحليلات، أليكس شولتز، في منشور آخر، بعض الأسباب وراء الزيادة الحادة في الحسابات المزيفة، قائلاً إن “أحد العوامل هو “هجمات التبسيط”، والتي يزعم أنها لا تمثل ضرراً حقيقياً أو حتى خطراً حقيقياً من الأذى”.

الجدير بالذكر ان تلك الهجمات تحدث عند إنشاء شخص ما 100 مليون حساب مزيف يتم إزالتها فوراً. وقال شولتز إن “هذه الحسابات تحذف بسرعة كبيرة بحيث لا يلاحظ المستخدم أي منهم، ولا يتم تضمينهم في حسابات المستخدمين النشطين”.

كما أشارت الشركة غلى أنها تقدر أن 25 من كل 10 آلاف مشاهدة للمحتوى، مثل مشاهدة مقطع فيديو أو صورة، على فيسبوك، انتهكت سياساتها بشأن المحتوى العنيف، وبين 11 و14 من كل 10 آلاف مشاهدة للمحتوى انتهكت سياساتها للنشاط الجنسي.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...