فيسبوك تعتزم إدخال عملة افتراضية لشراء السلع

نونوكالات                                    

تعتزم شركة  “فيسبوك” إدخال العملات المشفرة إلى الحياة اليومية لمستخدميها، وذلك عبر عملتها الافتراضية “ليبرا” التي تتيح شراء السلع أو تحويل الأموال بسهولة بالغة.

وتواجه شركة “فيسبوك” تحديا كبيرا خصوصا في ظل أزمة الثقة التي تعرضت لها إثر سلسلة فضائح تتناول إدارتها لبيانات مستخدميها الخاصة.

ومن المقرر أن تقدم “ليبرا” بعد إطلاقها في 2020 طريقة دفع جديدة خارج المسارات المصرفية التقليدية، إذ تسعى “فيسبوك” لأن تشكل هذه العملة حجر الزاوية لنظام مالي جديد وأن يتم تداولها على نطاق واسع مثل الدولار.

وكما سيزود المستخدمون عبر هواتفهم الذكية محفظة “كاليبرا” التي ستدمجها “فيسبوك” مباشرة مع خدمتيها “مسنجر” و”واتساب”، بما يتيح شراء السلع فضلا عن تحويل الأموال أو استلامها.

واوضحت  “بلومبرج” في مقال نشرته الخميس، أن العملة بمجرد أن تصبح متاحة لمستخدمي “فيسبوك” البالغ عددهم 2.7 مليار شخص، ستجمع مزيدا من البيانات الشخصية، وستتعمق في حياة المستخدمين الرقمية.

وأوضح “داف هوجير” الخبير في شركة الاستثمارات Edward Jones Investments: “عندما يبدأ الحديث عن المال والخسارة المحتملة للأموال، أعتقد أن الكثيرين سيكونون متشككين إلى حد كبير بسبب تاريخ الشركة”.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...