فيسبوك تصدر تطبيق جديد لمكافئة الناس على استطلاعات الرأي

نون_وكالات

أطلقت شركة “فيسبوك” تطبيق جديد مؤخرًا يكافئ الناس على المشاركة في استطلاعات الرأي، والمهام، والأبحاث.

جاء ذلك بعد إصدار قرار قضائي أجبر شركة فيسبوك على إغلاق تطبيقين مثيرين للجدل استخدمهما عملاق الإنترنت لجمع معلومات وبيانات.

وأصدرت فيسبوك تطبيق “فيوبوينتس Viewpoints الذي قالت عنه إنه يعد أداة مثلى لقياس أداء “تطبيقات الشركة”، مثل فيسبوك، وإنستجرام، وواتساب، وبورتال، وأوكولوس.

وقالت الشركة في منشور على مدونته: إننا نؤمن بأن الطريقة المثلى لتحسين المنتجات هي الحصول على الآراء من الأفراد الذين يستخدمونها مباشرةً.

أخبار ذات صلة:

  1. منظمة العفو الدولية: جوجل وفيسبوك تهددان حقوق الإنسان
  2. فيسبوك يحذف 3.2 مليار حساب مزيف
  3. الكونجرس يفتح تحقيقا بشأن فيسبوك وجوجل وأمازون   

وأضاف عملاق التواصل الاجتماعي أننا سوف نستخدم هذه الرؤى لتحسين منتجات ولإفادة أكبر شريحة من المستخدمين”.

وبشأن آلية عمل التطبيق الجديد، أوضحت فيسبوك أنه بمجرد أن ينشئ المشارك حسابا، سوف تتم دعوته إلى الانضمام إلى برامج التطبيق الذي قد يحصل من خلاله على ما يقرب من 600 دولار أميركي سنويا.

وقبل كل برنامج، سوف تشرح فيسبوك المعلومات التي سوف تجمع من المستخدم، وكيفية استخدامها، وعدد النقاط التي سوف يحصل عليها بعد انتهاء البرنامج.

وسوف توضح الشركة أيضا للمستخدمين عدد النقاط الذي يحتاجونه للحصول على المكافأة المادية، وبعد كل مرة يحصل فيها المستخدم على تلك الكمية المطلوبة من النقاط، سوف يُحول المبلغ المالي إلى حسابه عبر خدمة (باي بال).

فيسبوك تصدر تطبيق جديد لمكافئة الناس على استطلاعات الرأي

وأفادت فيسبوك أن تطبيق فيوبوينتس سوف يسأل المستخدمين عن معلومات، مثل: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وبلد الإقامة، وتاريخ الميلاد، والجنس، بالإضافة إلى معلومات أخرى، مثل: الموقع الحالي، وذلك بغية تأهيل المستخدمين للبرامج الفردية.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...