فيديو .. معلمو الأردن يطالبون باستقالة وزيرالداخلية

نونوكالات   

احتشد ألاف المعلمين الأردنيين والمتظاهرين في العاصمة عمان، اليوم الخميس، للنطالبة باستقالة وزير الداخلية سلامة حماد السحيم ومحاسبته، على خلفية تعامل الأجهزة الأمنية مع الاحتجاجات التي نظمها المعلمون.

واستخدمت قوات الأمن والدرك الأردنية الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة المعلمين في منطقة الدوار الرابع، كما اعتدت القوات على الصحفيين وقامت برمي هواتف كانت توثق احتجاجات المعلمين وسط العاصمة، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية  حسبما ذكر موقع روسيا اليوم .

وتواجدت أعدادا كبيرة من أفراد الأجهزة الأمنية، على الطرق الخارجي لمنع وصول المعلمين الأردنيين من كافة محافظات المملكة إلى العاصمة عمان، للمشاركة في الاعتصام النقابي أمام مقر الحكومة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن رئيس الوزراي عمر الرزاز ومدراء الأجهزة الأمنية عقدوا اجتماعا اليوم بمركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام.

وتصاعدت حدة التصريحات المتبادلة بين الحكومة، ممثلة بوزارتي التربية والتعليم والداخلية من جهة، وبين نقابة المعلمين من جهة أخرى، على خلفية الوقفة الاحتجاجية، التي نظمها المعلمون اليوم قرب الدوار الرابع للمطالبة بصرف علاوة مهنة بنسبة 50%.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This