فيديو.. مشاهد جديدة للناقلة البريطانية المحتجزة في مضيق هرمز

نون وكالات   

نشرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، اليوم السبت، تسجيلا مصورا لـ الناقلة البريطانية (ستينا إمبيرو) التي ترفع علم بريطانيا، والتي قام الحرس الثوري الإيراني باحتجازها في مضيق هرمز أمس الجمعة.

وقال مسؤول في البحرية الإيرانية في وقت سابق اليوم إن الحرس الثوري اصطحب الناقلة إلى ميناء بندر عباس لإجراء تحقيق بعد تصادمها مع قارب صيد وتجاهلها نداء استغاثة.

وأظهر مقطع الفيديو أن الناقلة تبدو راسية في البحر.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم السبت، أن إيران اصطحبت ناقلة النفط التي ترفع علم بريطانيا والتي احتجزتها في مضيق هرمز إلى ميناء قريب حيث ستبقى مع طاقمها لحين الانتهاء من التحقيق في حادث كانت الناقلة طرفا فيه.


ونقلت الوكالة عن الله مراد عفيفي بور المدير العام للموانئ والملاحة البحرية بإقليم هرمزجان في جنوب إيران قوله إن الناقلة ستينا إمبيرو اصطدمت بقارب صيد إيراني وتجاهلت نداء الاستغاثة الذي أطلقه.

وفي حين يزيد احتجاز الناقلة تدهور العلاقات المتوترة بالفعل بين إيران والغرب، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم السبت، إنه يخشى أن يكون الإجراء الإيراني قد وضعها على «طريق خطير»، وفق  «رويترز».

وقال عفيفي بور أنه تم اصطحاب الناقلة تحت إشراف الحرس الثوري إلى ميناء بندر عباس، الواقع على الساحل الجنوبي لإيران وقبالة المضيق، وأوضح في تصريح لوكالة أنباء فارس: أن ناقلة النفط البريطانية  stena impero  وأثناء إبحارها اصطدمت بقارب صيد، ووفقا للقانون، من الضروري دراسة أسباب وظروف الحادث.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الناقلة البريطانية المحتجزة تصل ميناء بندر عباس الإيراني
  2. الناقلة البريطانية المحتجزة كانت في طريقها للسعودية وعلى متنها 23 بحارا
  3. فرنسا تعلن تضامنها مع بريطانيا علي خلفية الناقلة المحتجزة
  4. البحرين تدين احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية
  5. الحكومة البريطانية تطالب سفنها بالابتعاد عن مضيق هرمز
  6. إيران تكشف سبب احتجازها لناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز
  7. أول تعليق للبيت الأبيض على احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية
  8. الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...