فيديو.. الطيران المدني الإيراني يؤكد عدم إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ  

  نون وكالات  

أكد رئيس هيئة الطيران المدني الإيراني، علي عابد زادة، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي، أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة لم تصب بصاروخ والطيار كان ينوي العودة للمطار.

وأضاف زادة أن الصندوق الأسود تضرر وقد نطلب المساعدة من روسيا وفرنسا وكندا، مشيرا إلى أنه «إذا كان لدى واشنطن دلائل تثبت إسقاط الطائرة بصاروخ فلتقدمها».

شدد رئيس هيئة الطيران المدني الإيراني، على ضرورة عدم استباق نتائج تحليل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة.


ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن عابد زادة قوله في المؤتمر الصحفي: «الطيار اتصل ببرج المراقبة قبل عودته باتجاه المطار ولكن اشتعلت النيران في المحرك قبل أن يصطدم بالأرض، مضيفا الحريق شب لمدة دقيقتين في الطائرة قبل تحطمها، وعندما شب الحريق فيها كان من الضروري أن يعود بها الطيار إلى المطار»، مؤكدا أن «الطيار قرر الرجوع بعد الإقلاع ولا نعرف لماذا لم يتمكن من العودة».

وتابع: «الطائرة لم تصب بصاروخ وننتظر معلومات الصندوق الأسود»، مشيرا إلى أن «موضوع سقوط الطائرة الأوكرانية قضية تخصصية وتصريحات الأمريكيين بشأنها ينبغي أن تكون علمية».

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الطيران المدني المصري ينعي ضحايا الطائرة الأوكرانية
  2. ايران توضح رسمياً تفاصيل حادث تحطم الطائرة الأوكرانية
  3. إعلان الحصلية النهائية لأعداد ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران
  4. إيران ترفض تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة

وأضاف زادة، «أمريكا تقول أن لديها معلومات عن إصابة الطائرة بصاروخ وإذا كان كذلك فلتقدم هذه المعلومات للعالم واعتقد أن هذه المسألة سياسية وعلى السياسيين الرد عليها».

وأوضح أنه: «لو أصيبت الطائرة بصاروخ لكانت المساحة التي تتناثر فيها قطعات الطائرة كبيرة جدا ولكن جميع أجزاء الطائرة المنكوبة كانت في مكان واحد».

وأعرب عابد زادة عن ترحيبه بالتعاون في فك شفرات الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية»، مضيفا أنه:« تم تشكيل 12 لجنة تخصصية للتحقيق في تحطم الطائرة. ويجب عدم استباق نتائج تحليل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية».

ولفت إلى أن إيران طلبت من السويد وكندا التعاون عن كثب في موضوع سقوط الطائرة الأوكرانية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...