فيديو.. السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي

نون القاهرة

شهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، 7-11-2019، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تنظمه وزارة الأوقاف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

حضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وجمع من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.

ومن المقرر أن يوجه الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، كلمة إلى الأمة الإسلامية بهذه المناسبة حول مختلف القضايا الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما يكرم الرئيس المصري،  8 شخصيات من مصر وأفريقيا ممن أثروا الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوى من بينهم شباب الأئمة والعاملين بالوزارة.

ويلقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر كلمة بهذه المناسبة حول مآثر الرسول صلى الله عليه وسلم وتعظيم الاستفادة بها وترجمتها في حياتنا اليومية لنهضة الأمة الإسلامية، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة حول جهود الوزارة لتجديد الخطاب الديني والدعوى وتدريب الأئمة والواعظات ونشر الوعي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف من خلال التعاون مع مختلف الوزارات وبإصدار العديد من المؤلفات الثقافية والدينية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

كما يستعرض وزير الأوقاف جهود الدولة لتحسين أوضاع الأئمة المادية والاجتماعية ويعلن عن أخر المستجدات بشأن شرائح الزيادة المالية المقررة للائمة وفق المشروع الذي سيعرض على مجلس النواب.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...