فيديو.. السيسي يؤكد على تطوير البحيرات المصرية بمقاييس عالمية

0

نون القاهرة  

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على أن تطوير البحيرات المصرية تتم بمقاييس عالمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية حريصة على تطوير وتطهير بحيراتها من أجل تلبية مصالح المواطنين.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة دمياط، أنه يجب تطهير البوغاز سنويًا، حتى يظل نفس منسوب المياه يدخل من البحر للبحيرة، مؤكدا على إن نسيان تطهير بوغاز البردويل، يؤدي إلى نقصان الإنتاج، والدولة تتدخل في موضوعات لم يسبق لأحد خوضها منذ 100 عام.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو .. السيسي للمصريين : ماتروه الآن حلمت به من 40 عام
  2. فيديو.. السيسي يحذر المصريين من خطر الداخل
  3. فيديو.. السيسي يشهد الفيلم التسجيلي «فرص واعدة» عن مشروعات دمياط
  4. فيديو.. السيسي يفتتح أكبر مدينة للأثاث في الشرق الأوسط

وأضاف الرئيس المصري، خلال مداخلته في حفل افتتاحه عددا من المشروعات الجديدة بمحافظة دمياط، أنتهز هذه الفرصة للحديث عن بحيرة المنزلة ، فمساحتها حاليا تبلغ 250 ألف فدان وكانت أكبر من ذلك بكثير في السابق؛ ولكن التعدي وسوء الاستخدام جعلنا نصل لذلك الحجم، ولو تركناها خلال الأربع أو الست سنوات الماضية فإن الأمر كان سيصبح أسوأ وكنا أهدرنا ثرواتنا وثروات بلدنا، كما أن الأمر لن يقتصر على ذلك فقط بل سيصبح هناك تأثير على صحة الناس لأن الذي يخرج منها يأكله المواطنون».

وتابع السيسي، «إن هذه البحيرة ستكون عند الانتهاء منها قصة تانية خالص»، دعيا المسؤولين والإعلام إلى ضرورة توضيح الحقيقة للمواطنين الذين لا يعرفون أصل الحكاية ولا يعلمون ما يحدث في الدولة.


وأردف السيسي :«إننا نسجل ما يجري على أرض مصر من مشروعات لكي يعلم المواطنون ما يتم تنفيذه في بلدهم، لا نسجل ذلك من أجلنا ولا من أجل الحكومة »، مستطردا «إن الدولة تدخلت في مشروعات لم يتدخل فيها أحد منذ 100 سنة وليس 60 سنة ، فالأفلام القديمة شاهدة على هذه البحيرات وعلى ما كانت تعاني منه في الماضي حيث كانت تمثل فيها العديد من المشاهد وهي ممتلئة بالغاب والبوص»، داعيا الجميع إلى ضرورة العمل من أجل تلبية مصالح المواطنين.

وأضاف الرئيس المصري «الحضور الحقيقي للدولة في كل الأنشطة أمر صعب جدا؛ لأن هناك فرقا بين أنه متواجد ونحافظ على استمراره وفرقا بين أنه غير متواجد ونوجده ونستمر في تواجده».

 

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...