فيديو.. السعودية على موعد مع موجة صقيع لم تشهدها منذ 28 عاما

0

 نون أ ف ب  

أكد خبير الأرصاد السعودي، حسن عبد الله،اليوم الخميس، أن المملكة على موعد مع موجة صقيع قوية، لم تشهدها منذ 28 عاما.

وأضاف الخبير في مركز «وسم» للأرصاد الجوية المتخصص في طقس المنطقة العربية، أن «السعودية تشهد أقوى موجة باردة منذ عام 2016 لكن هذا الشتاء يشهد أكثر تتابع للموجات الباردة المستمرة منذ شتاء العام 1992».


وأردف عبد الله في تصريحات خاصة لـ«فرانس برس»، أن «تتابع الموجات الباردة في هذا الشكل نادر في السعودية»، مشيرا إلى أن «درجات الحرارة سجلت أدنى مستوياتها أيضا في المنطقة الغربية في مدينتي جدة ومكة المعروفتين بجوهما الحار، إذ سجلتا 15 و13 درجة مئوية نهاية يناير /كانون الثاني الماضي، ما يعد أقل بست درجات من متوسط درجات الحرارة فيهما».


وقال متحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية، أمس الأربعاء، إن «درجات الحرارة ستعاود الارتفاع النسبي أو مرحلة الدفء من الخميس»، متابعا «نتوقع موجات قادمة تساعد في انخفاض درجات الحرارة»، وفقا لقناة العربية.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. الأرصاد المصرية تحذر من طقس السبت المقبل
  2. الأرصاد المصرية محذرة من الطقس: لا تنخدعوا في ارتفاع درجة الحرارة 
  3. الأرصاد المصرية تحذر من الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة
  4. أسباب تحذير السعودية من الساعات التسع المقبلة
  5. الطقس السئ يضرب دول الخليج

وأوضح المتحدث أن «أدنى درجة حرارة سجلت في المملكة كانت سبع درجات تحت الصفر بدون أن يشير إلى تاريخ حدوث ذلك».

يشار إلى عدة مدن سعودية سجلت خلال الليلتين الماضيتين درجات حرارة وصلت إلى خمس درجات تحت الصفر.


وسجلت مدينة طريف، شمالي السعودية على الحدود مع الأردن، خمس درجات تحت الصفر ومدينة حائل في شمال وسط البلاد ثلاث درجات تحت الصفر، فيما سجلت مدينة عرعر على الحدود مع العراق درجتين تحت الصفر.

وكانت قناة الإخبارية بثّت لقطات للثلوج تغطي العديد من شوارع مدن حائل وطريف وعرعر، فيما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لانهمار الثلج على منازلهم وسياراتهم التي كساها الأبيض.


ولم تستبعد الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، استمرار تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على تلك المناطق والمنطقة الوسطى.

وتشهد المنطقة انخفاضا في درجات الحرارة، نتيجة تعرضها لمنخفض جوي قطبي؛ تسبب أيضا في تساقط الثلوج على العاصمة العراقية بغداد، للمرة الأولى منذ سنوات.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...