فيديو.. الجيش اليمني يستعيد مطار عدن الدولي

نون وكالات   

استعاد الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مطار عدن الدولي وسيطر على بوابته الرئيسية، عقب اشتباكات مع قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ونشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عبر صفحته الخاصة على موقع «تويتر»، عدة مقاطع فيديو للقوات الحكومية عقب دخولها مطار عدن وقال «طلائع الجيش الوطني والأجهزة الأمنية تصل في هذه الأثناء العاصمة المؤقتة عدن وتبدأ بتأمين مديرياتها وسط احتفال وترحيب كبير من أبناء المحافظة»، مضيفا «هو النصر الذي لم يكن ليتحقق لولا عزيمة الرجال الصادقين وتكاتف كل أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء والدعم والإسناد للأشقاء في التحالف العربي».


وفي تغريدة آخري قال الإرياني«دخول قوات الجيش الوطني  مطار عدن والسيطرة الكاملة على البوابة الرئيسية للمطار»، مضيفا « نهدي الانتصارات إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة أبناء الشعب اليمني الصابر العظيم».

وكان نصدر عسكري يمني قال في تصريح لـ«سبوتنيك»  أنه يجري التفاوض مع قوات الحزام الأمني، التابعة لـ المجلس الانتقالي الجنوبي، لتسليم المطار للجيش اليمني، مضيفا أن الجيش سيطر، عقب اشتباكات مع قوات الحزام الأمني، على حي العريش بالكامل واقترب من مطار عدن الدولي، لافتاً إلى أن الاشتباكات امتدت إلى المدخل الرئيسي للمطار، ما تسبب بتوقف حركة الملاحة الجوية.

ولفت المصدر إلى أن مفاوضات تجري حالياً بين الجيش وقوات الحزام الأمني لتسليم المطار من دون قتال.

في هذه الأثناء تدور مواجهات بين مسلحين موالين للجيش اليمني، وبين قوات الحزام الأمني، في عدد من المناطق بمدينة عدن، بينها مديريات دارسعد والتواهي والمعلا، حيث هاجم المسلحون نقاط تمركز قوات الحزام الأمني في محاولة لإرباكها.

 

موضوعات ذات صلة:

  1.  فيديو.. القوات الحكومية اليمنية تسيطر على محافظة أبين
  2. الانفصاليون الجنوبيون يسيطرون على قاعدتين عسكريتين قرب ميناء عدن
  3. أعلام اليمن الجنوبية ترفرف في قلب عدن
  4. الداخلية اليمنية تعلق أعمالها في مدينة عدن
  5. الانتقالي الجنوبي ينفي انسحاب قواته من عدن
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This