فيديو.. البرلمان الليبي يناشد أهالي طرابلس بمساندة الجيش الوطني

 نون وكالات  

دعا عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، أهالي العاصمة طرابلس للوقوف إلى جانب الجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

وأوضح عقيلة صالح في كلمة مسجلة، أن «الجيش الوطني يريد فرض الأمن وحماية المقدرات لا الانتقام وتصفية الحسابات»، مضيفا بأن «الوقت حان للم الشمل وبناء دولة مدنية متحضرة ترتكز على الدستور والمؤسسات وسيادة القانون والعدل والمساواة».

وأشار رئيس البرلمان الليبي، إلى أنه ستتم صياغة دستور جديد لليبيا وستجرى انتخابات برلمانية ورئاسية بإشراف دولي، وأردف، أنه سيتم تشكيل حكومة جديدة في ليبيا من الأقاليم الثلاثة، معربا عن رفضه التدخل الخارجي في البلاد.

أخبار ذات صلة:

  1. البرلمان الليبي محذرا أردوغان: أراضينا خط أحمر
  2. البرلمان الليبي يعلق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع تركيا
  3. البرلمان الليبي: عمليات الجيش بطرابلس تتم وفقا للدستور
  4. رئيس البرلمان الليبي: إجراء الانتخابات أمر حتمي لإنقاذ البلاد

ودعا عقيلة صالح، «الدول الشقيقة لدعم الجيش الليبي والبرلمان المنتخب».

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، جدد عقيلة صالح، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، مطالبته بعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم بين حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج وتركيا.

ونقلت وسائل إعلام ليبية قوله إن «ولاية حكومة الوفاق انتهت منذ فترة طويلة، ولم يعد بإمكانها إبرام معاهدات وتحميل ليبيا التزامات دولية».

واعتبر البرلمان الليبي أن مذكرة التفاهم باطلة ولن تدخل حيز التنفيذ بالنظر إلى عدم استكمال إجراءاتها القانونية.

وكانت تركيا قد وقعت مع السراج أواخر الشهر الماضي، اتفاقا أمنيا وعسكريا موسعا، كما وقع الطرفان على نحو منفصل مذكرة تفاهم حول الحدود البحرية اعتبرتها عدة دول، منها مصر واليونان، انتهاكا للقانون الدولي.

 

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...