فيديو.. الإمارات توضح ملابسات احتراق ناقلة نفط قبالة سواحلها 

 نونوكالات  

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، عن ملابسات احتراق سفينة نفط قبالة إمارة الشارقة، والذي تم تداول فيديو لاحتراقها.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الإماراتية أن الجهات المعنية تعمل على إخماد حريق شب على متن ناقلة نفط بنمية غير محملة في عرض الخليج، على بعد واحد وعشرين ميلاً من سواحل الدولة، وذلك بعد إرسالها رسالة استغاثة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام».

وأضافت الهيئة، أن فرق الموانئ والبحث والإنقاذ في الدولة عملت على تقديم المساعدة اللازمة فور ورود رسالة الاستغاثة، حيث أسفرت الجهود المبذولة عن إنقاذ البحارة وطاقم الباخرة.

وأكدت الهيئة أن الباخرة لا تحمل أي شحنات نفطية، وتشير المعطيات الأولية إلى أن الحريق وقع نتيجة حادث عرضي أثناء عمليات الصيانة.


وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إنه تلقى تقارير عن احتراق ناقلة نفط شمال غربي إمارة الشارقة في الإمارات، ولم يقدم أية معلومات أخرى حول السفينة.

وحسب «أسوشيتد برس» اشتعلت النيران في سفينة في الخليج ليلة اليوم الأربعاء، ما دفع مسؤولي البحرية البريطانية إلى إطلاق تحذير بضرورة «توخي الحذر الشديد».

وقال الناطق الرسمي باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية إنه علم بوقوع حادث قبالة ساحل الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وهم يراقبون الوضع.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...