فوائد مزهلة للتين المجفف فى رمضان

نونوكالات                                

يعد التين المجفف من أهم وافضل الفاكهة فى شهر رمضان المعظم وذلك لفوائدة السبعة المزهلة .
1- العناية بالبشرة

يحتوي على كمية جيدة من فيتامين “C” والكالسيوم، كما يمنح التين المجفف بشرتك النعومة والنضارة، بجانب انه يعمل هذه المكونات النشطة كمضادات للأكسدة، تحارب الجذور الحرة وتمنعها من التسبب في الإجهاد التأكسدي للبشرة، والذي يؤدي إلى التجاعيد، والبقع المرتبطة بالتقدم في العمر، كما أنها تحسن من مرونة البشرة والمحافظة على شبابها.

2- المحافظة على كثافة العظام

يحتوى علي المعادن التى  تحافظ على كثافة العظام، خاصة مع التقدم في العمر، حيث يسحب الجسم، في هذه الفترة، المعادن من العظام مما يؤدي إلى ضعف المفاصل وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

3-انخفاض الضغط

نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، فإن التين المجفف يعد الخيار الأمثل لخفض ضغط الدم، فالبوتاسيوم موسع للأوعية الدموية، مما يعني أنه يمكن أن يقلل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي يحمي القلب والشرايين التاجية. لذلك ينصح مرضى ضغط الدم المرتفع بتناول التين المجفف على الإفطار في رمضان لتنظيمه والحد من ارتفاعه.

4- تقوية المناعة

يحفز  فيتامين “C” إنتاج خلايا الدم البيضاء ويقوي المناعة ضد أنواع العدوى المختلفة ومسببات الأمراض الغريبة، كما يمكن لمضادات الأكسدة الأخرى المتوفرة بالتين المجفف حماية جهاز المناعة من الإجهاد.

5- يساهم فى خسران الوزن

يساهم محتوى الألياف الكبير والمتوفر في التين المجفف على زيادة الشعور بالامتلاء، وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام أو تناول وجبة خفيفة غير ضرورية، لكن مع ملاحظة تناولها باعتدال منعاً للإفراط في تناول السعرات الحرارية والسكر.

6- ضبط السكر بالدم

ينظم الجلوكوز والأنسولين في الجسم، إلا أنه يجب مراعاة التركيز العالي للسكريات الطبيعية به، خاصة إذا كنت مصابا بالسكري.

7-يساعد فى التخلص من الكوليسترول الضار

ثبت أن الألياف الغذائية تقضي على الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي تحمي من أمراض القلب وانسداد الشرايين.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...