نجوم وملاعب

فرصة تاريخية أمام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

يسعى النجم المصري محمد صلاح، والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، لاستغلال غياب كل من منافسيه هاري كين مهاجم توتنهام، وكون أجويرو هداف مانشستر سيتي، وذلك من أجل تحقيق إنجاز عربي غير مسبوق في الدوري الإنجليزي.

وتعرض أجويرو نجم مانشستر سيتي مؤخراً للإصابة، حيث سيعود بعد أسبوعين، وبالتالي سيغيب عن مباراتيّ ستوك سيتي وبرايتون. كما تعرض هاري كين هداف توتنهام للإصابة أمس الأحد خلال مباراة فريقه أمام بورنموث، ومازالت مدة غيابه غير محددة، فيما تشير التقارير إلى أن كين سيبتعد عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهرين، وبالتالي سيتوقف رصيده من الأهداف مؤقتاً عند 24 هدفاً.

وسيسعى الفرعون المصري إلى استغلال غياب منافسيه للاتبعاد بصدارة الهدافين، حيث يتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع هاري كين، برصيد 24 هدفاً، بينما يحلّ سيرجيو أجويرو ثانياً برصيد 21 هدفاً.

وبذلك، يصبح أمام صلاح فرصة تاريخية قد لا تتكرر لدخول تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث ينافس صلاح أيضاً على جائزة أفضل لاعب في الموسم، مع البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وهاري كين.

وتوّج صلاح بجائزة لاعب الشهر خلال الدوري الإنجليزي مرتين، في نوفمبر وفبراير الماضيين.

وفي حال جمع صلاح بين جائزتي أفضل لاعب، وأفضل هداف، في نهاية الموسم، سيصبح أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز.

وكان الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، قد فاز بجائزة أفضل لاعب، في موسم 2015 – 2016، لكن لم يسبق لأي لاعب عربي، التتويج بجائزة هداف البريميرليج، أو أن يجمع بين الجائزتين معا.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك