- أهم الأخبارعالمي

غارات أفغانية أمريكية تقتل 25 عنصرا من طالبان بقندهار

شنت قوات الأمن الأفغانية، بالتعاون مع القوات الأمريكية، سلسلة من الغارات الجوية واسعة النطاق على معاقل حركة طالبان في إقليم قندهار جنوب أفغانستان، مما أدى إلى مقتل ما لايقل عن 25 مسلحا تابعا للحركة.

وذكر مسؤولون محليون بالإقليم،إن هذه الغارات جاءت ردا على الهجوم المنسق الذي نفذته طالبان على الطريق السريع بين قندهار وأوروزجان.

وكان المتحدث باسم إقليم قندهار، ضياء دوراني، قد أعلن أن عددا كبيرا من مسلحي الحركة المسلحة، قاموا بشن هجوم منسق على الطريق السريع بين إقليم قندهار وأوروزجان الليلة الماضية.

وأضاف دوراني، أن القوات العسكرية الأمريكية قامت بمساندة قوات الأمن الأفغانية، بشن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مواقع للحركة المسلحة.

وأشار إلى أن ما لا يقل عن 25 مسلحا قتلوا، واصيب 14 آخرون بجروح إثر الغارات الجوية ووقوع اشتباكات مع القوات الأمن الافغانية، موضحا أن قوات الأمن لم تتكبد خسائر على الأرض من جراء الهجوم.

يأتي هذا مع محاولات الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية القيام بهجمات واسعة النطاق في المناطق المضطربة، خلال الأسابيع الماضية، وسط العمليات الجارية التي تستهدف قمع أنشطة متمردي الجماعات المسلحة.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية، بما في ذلك حركة طالبان، على هذا التقرير حتى الآن.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك