عمان: «مها» تتطور إلى إعصار من الدرجة الثانية

 نون وكالات  

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية العمانية، اليوم الاثنين، أن العاصفة المدارية «مها» الموجودة وسط بحر العرب، تطورت إلى إعصار من الدرجة الثانية.

وأفادت الأرصاد العُمانية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بأن «مها» تطورت خلال الساعات الماضية إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية بسرعة رياح حول المركز (85-95 عقدة).


وأشارت الأرصاد، إلى أن «الإعصار يبعد حاليًا 730 كم عن أقرب نقطة في السلطنة (رأس مدركة) مع استمرار تحركه باتجاه الغرب/ الشمال الغربي».

أخبار ذات صلة:

  1. « مها » تثير الرعب في السعودية والإمارات وسلطنة عمان

وقالت إن «هنالك تأثيرات غير مباشرة لمها على سلطنة عُمان، حيث سيرتفع موج البحر إلى ما بين ثلاثة وأربعة أمتار في بحر العرب، وما بين مترين وثلاثة في بحر عمان تزامنًا مع المد العالي بين الساعة 3-5 مساء الاثنين، و3-5 صباح الغد، ما يؤدي إلى امتداد مياه البحر في المناطق الساحلية المنخفضة».


وبينت الأرصاد العُمانية أن «سحبًا منخفضة بدأت تنتشر حاليًا على سواحل بحر عمان وعلى أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى، وأن سحبًا ماطرة ستتدفق على سواحل المحافظتين يوم غد».


من جهته، نشر المتنبئ الجوي وخبير الأرصاد العُماني، حارث السيفي، صورًا من الأقمار الصناعية لحركة الإعصار «مها»، الذي قال إنه «تجاوز الدرجة الثانية وأصبح إعصارًا من الدرجة الثالثة».

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...