نون لايت

عجمان تبحث مع جامعة الأمم المتحدة استضافة المقر الرئيسي

تلقت  اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة مشروعا خاصا حول استضافة امارة عجمان لجامعة الامم المتحدة لتكون مقرا رئيسا لها وهو المشروع الذي تدرس الجهات المعنية في عجمان حاليا كافة  التفاصيل المتعلقة به والذي يعد اضافة مهمة في تحقيق رؤية الامارات بصفة عامة ورؤية حكومة عجمان بصفة خاصة في مجالات التنمية والاستدامة بما يحققه ذلك من الاستفادة من كفاءات الخبراء وخاصة من المشاركين في اعمال وبحوث المؤتمر.

ويعتبر المشروع ضمن مجموعة من النتائج التي اسقرت عنها الدورة الخامسة للمؤتمر الذي اختتمت أعماله يوم الأربعاء الماضي وكان أبرز هذه النتائج الاتفاق على ان يتم اشراك تجربة الدائرة حول إدارة المياه ضمن  التقرير العالمي للمياه الذي يصدر عن جامعة الأمم المتحدة في كندا لما له من قيمة واهمية.

وتم عرض المشروع  خلال لقاء عقده رئيس اللجنة العليا  المنظمة للمؤتمر المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان  مع الخبير فلاديمير سماكتن من جامعة الأمم المتحدة في ( كندا ) .

وخلال اللقاء تمت مناقشة اليات دعم الاستدامة ، اوصى ممثل جامعة الأمم المتحدة بضرورة متابعة وتبني مؤشرات الاستدامة الخاصة بالأمم المتحدة   SDG  كمرجعية للتطبيق والعمل على تحقيق تلك الأهداف التي وضعتها الأمم المتحدة في هذا المجال ، وهي من النتائج المهمة المستفادة من مؤتمر عجمان الدولي للبيئة ، اضافة الى تطوير التعاون المشترك بين الجانبين من خلال مركز أبحاث الاستدامة التابع للقطاع ، وان تكون البداية في العمل على تفعيل المؤشرات الخاصة بالاستدامة والتي تخص البيئة .

كما تم الاتفاق على عمل ورشة عالمية في الامارة تركز على المصادر غير التقليدية للمياه لدعم الاستدامة والتقليل من اثار التغير المناخي لتكون بداية للتعاون على المدى القصير .

وتم خلال اللقاء مناقشة وضع المياه في الامارة وآليات ضمان استدامتها ، وكيفية الاعتماد على مصادر المياه غير التقليدية لدعم الاستدامة البيئية.

وبعد الاستماع الى عرض مبسط حول ما تتخذه دائرة البلدية والتخطيط في عجمان من إجراءات للحفاظ على المياه واستدامتها أشاد فلاديمير سماكتن ممثل جامعة الأمم المتحدة في كندا بالتجارب الناجحة لإمارة عجمان ، لافتا الى ان هناك الكثير من الممارسات التي انتهجتها عجمان يمكن نشرها وتطبيقها على ارض الواقع .

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك