عالم ينفي العلاقة بين الحرائق والاحتباس الحراري

نونوكالات                         

أكد ألكسندر كيسلوف، رئيس قسم الأرصاد الجوية وعلم المناخ في كلية الجيوفيزياء بجامعة موسكو،  أن “الجميع يحاولون ربط الحرائق بالاحتباس الحراري، لأن جميع الحالات الشاذة تربط في الوقت الحاضر بارتفاع درجات الحرارة. ولكن لا توجد نتائج علمية تؤكد وجود علاقة بين الموجات الثابتة والاحتباس الحراري. عموما لا توجد معلومات علمية بهذا الشأن، كما لا توجد نظرية عن هذه العلاقة”.

وأوضح صحيح ارتفعت درجات الحرارة في بعض البلدان الأوروبية إلى مستويات قياسية. فمثلا في ألمانيا ارتفعت إلى 41.5 درجة مئوية، وفي فرنسا إلى 42.4 درجة مئوية وفي بلجيكا إلى 40.3 درجة مئوية وفي هولندا إلى 41.7 درجة مئوية وفي بريطانيا إلى 36.9 درجة مئوية، حتى أن السلطات الألمانية أوقفت عمل المحطة الذرية لتوليد الطاقة الكهربائية في ساكسونيا السفلى، بسبب ارتفاع درجة حرارة الماء في الأنهار.

وإلى جانب ذلك اندلعت حرائق وانتشرت في مقاطعة إيركوتسك وإقليم كراسنويارسك وياقوتيا وبورياتيا، في حين تعرضت مناطق أخرى إلى فيضانات مدمرة، بدأت في أوائل شهر يونيو الماضي في مقاطعة إيركوتسك، حيث أغرقت خلال هذه الفترة ما يقارب من 11 ألف مسكن، وألحقت أضرارا بالغة بالطرق والجسور وشبكات الاتصالات. وبعد شهر بدأت موجة ثانية من لفيضانات.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This