ظريف يكسر الحظر الأمريكي بـ «الفيديو كول»

نون وكالات   

 لجأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، المتواجد في نيويورك، إلى حيلة ذكية حتى يستطيع كسر الحظر الذي فرضته عليه الولايات المتحدة الأمريكية طوال فترة تواجده هناك.

وقام الوزير الإيراني بالاتصال بطريقة «الفيديو كول» بسفير بلاده لدى الأمم المتحدة، مجيد روانجي، الذي يعالج في مستشفي بنفس المدينة الأمريكية، والذي لم يستطع زيارته.


ونشر ظريف، عبر صفحته الخاصة على موقع التغريدات القصيرة تويتر ،صورا له وهو يتصل عبر هاتفه بصديقه روانجي،الذي تربطهما صداقة لسنوات طويلة ولم يستطع زيارته رغم تواجدهما في نفس المدينة، بسبب رفض واشنطن طلب زيارة تقدم به ظريف، حيث قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية أمس، إنه لن يتم قبول طلب ظريف بزيارة الدبلوماسي الذي يعالج من السرطان، إلا إذا أفرجت إيران عن أحد السجناء الأمريكيين الذين تحتجزهم.

وذكر ظريف في تغريدته التي أرفقها بصور له وهو يتحدث مع روانجي بالكاميرا وأخرى مشابهة لروانجي: شكرا للتكنولوجيا، لقد استطعت التحدث ورؤية صديقي الذي أعرفه على مدى 40 عاما وسفيرنا لدى الأمم المتحدة السفير راونجي، المتواجد في المستشفى هنا في نيويورك الواقع على بعد عدة شوارع فقط.

ولا يسمح للدبلوماسيين الإيرانيين سوى بالتنقل في منطقة صغيرة في منطقتي مانهاتن وكوينز فيس نيويورك، ومن وإلى مطار «جون كندي»، وبخلاف ذلك يتعين عليهم الحصول على موافقة مسبقة من واشنطن.

 

أخبار ذات صلة:

  1. ظريف يكشف تفاصيل رسالة أرفقت بتأشيرة دخوله أمريكا
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...