طقوس عجيبة في عيد الحب الياباني

نون وكالات 
يعتبر “عيد الحب” من المناسبات اللطيفة التى يعبر فيها كل شخص عن حبه تجاه الشريك الآخر بالاحتفال معه وتبادل الهدايا بينهما، وتحتفل العديد من الشعوب حول العالم  بهذا العيد في 14 فبراير، إلا أن اليابان تحتفل بهذه المناسبة بطريقة مختلفة، فالنساء ملزمات في هذا اليوم بإهداء الشيكولاته لزملائهن الذكور في العمل.

هذا التقليد المتوارث في اليابان، يعرف منذ منتصف خمسينات القرن الماضي، باسم “giri choco”؛ أي التزام الشكولاتة، حسب صحيفة “غارديان” البريطانية، كما تُقاس شعبية الرجل في اليابان بكمية الشوكولاتة التي يتلقاها كهدية في هذا اليوم.

يثير هذا التقليد حالة من الغضب المتزايد في صفوف اليابانيات، باعتباره ممارسة تلزمهن بما يعتبرونه “عطاءً قسريا”، ويأتي هذا الغضب رغم أن هناك تقليد آخر يلزم الرجال برد الهدية.

كما يحتفل اليابانيون في 14 مارس  من كل عام، بما يطلق عليه “اليوم الأبيض”؛ وفيه يكون فيه متوقعا من الرجال أن يعاملوا بالمثل النساء اللواتي قمن بإهدائهن الشيوكولاتة في عيد الحب، ويقوموا بإهدائهن إحدى الهدايا.

بعض الشركات فكت الاشتباك بين الرجال والنساء بخصوص هدايا “عيد الحب” و”اليوم الأبيض”، إذ حظرت مثل هذه الممارسات بدعوى أنها قد تتحول إلى شكل من أشكال إساءة استخدام السلطة.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...