طرق مكافحة الأسمرار فى العيد

0

نون-وكالات                      

تعانى معظم النساء من مشكلة الاسمرار فى فصل الصيف ، لذلك نصح الخبراء باتباع خطوات للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس فى العيد.

كريم وقاية من الشمس

اجعلي كريم الحماية من أساسيات عنايتك اليومية، قد تظنين أنك لا تحتاجين لاستخدام كريمات الحماية من الشمس إلا في الإجازات والأوقات التي تذهبين فيها للشاطئ أو تتعرضين فيها للشمس بكثرة، ولكن هذا ليس صحيحا،.

ابتكرت شركات مستحضرات التجميل كريمات للحماية اليومية تستخدم كأساس لماكياجك، وتتراوح نسبة الحماية فيها بين 15 و30SPF، واحرصي على استعمال مستحضرات تزيد فيها نسبة الحماية عند التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة.

استخدمي كريم حماية يومي وستلاحظين الفرق على بشرتك، خاصةً في مجال حمايتها من البقع البنية، والتجاعيد المبكرة، والجفاف المسبب لشيخوختها.

اختيار الكريم الناسب

تسمعين دائما عن مصطلح SPF وهو اختصار لـsun protection factor، أو عامل الحماية من الشمس، يشير هذا العامل لكمية الأشعة التي يمكن للجلد التعرض لها دون أن تتسبب في التهابات أو حروق، وينصح أطباء الجلد بأن يكون الحد الأدنى الذي تعتمدينه للحماية هو SPF15، كونه معدل حماية متوسطا لجميع أنواع البشرة، أما كلما ارتفع معدل الحماية، زاد الوقت الذي يمكنك التعرض فيه للشمس دون الإصابة بحروق أو التهابات.

احرصي ان يكون  نوع كريم الحماية الذي تختارينه يحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية UVA التي تسبب التجاعيد وسرطان الجلد، والأشعة ما فوق البنفسجية UVB المسببة للالتهابات والحروق، فإذا كنت من ذوات البشرة السمراء المحمية من حروق الشمس التي تسببها الأشعة البنفسجية من فئة A، تذكري أنك لست محمية من الأشعة البنفسجية من فئة B، ولذلك فعليك المواظبة على استعمال مستحضرات الحماية أيضًا.

اختاري  مستحضر حماية مناسب لنوعية بشرتك، سواء كانت جافة أو دهنية أو مركبة، فملاءمة مستحضر العناية لنوع البشرة هو أهم عنصر يساعدك على تحقيق هدفك في حمايتها من الشيخوخة المبكرة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...