طرق لتسهيل عملية الولادة

نونوكالات 

أكد  الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية أن هناك بعض الطرق والإجراءات التي تساعد لتسهيل عملية الولادة ، وقد يكون أعظم مخاوف المرأة خلال الحمل هو عملية الولادة والألم المرتبط والمرافق لها، لتبدأ معها عملية البحث حول طرق وإجراءات لتسهيل الولادة، القيام ببعض الأمور سيساعدك حقاً في تسهيل الأمر وتخطيه بسهولة ويسر.

واوضح  أن هناك بعض الإجراءات التي يجب أن تقوم بها المرأة الحامل خلال الحمل وعملية الولادة والتي من شأنها أن تسهل الولادة، كما إن الإفكار الإيجابية التي تدور بذهن الحامل خلال عملية الولادة تساعدها في تسهيل العملية، كما أن التركيز على الطفل القادم والفرحة به سيجعل الأمور أسلس وأسهل.

وأشار إلى أن عدوى المسالك البولية شائعة جدا خلال فترة الحمل، لأن الجنين يضغط على المثانة والمسالك البولية والذي يمكن بدوره أن يتسبب في تسرب البول ، وهناك ايضا تغيرات جسدية تحدث للمرأة في بدايات الحمل خلال الست أسابيع الأولى، بحيث تعاني غالبية النساء في تلك الفترة من تمدد الحالب وبالتالي توسيع مجرى البول طول فترة الحمل.

وأكد أنه مع استمرار زيادة حجم المسالك البولية يؤدي ذلك الى زيادة ثبات البول في مجرى البول وبالتالي السماح لعدد أكبر من البكتيريا بالنمو.

موضوعات ذات صلة 

  1. احترسي من التعامل مع الحيوانات أثناء فترة الحمل
  2. أعراض تسمم الحمل
  3. تعرف علي تأثيرات الولادة الطبيعية على جسم المرأة
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...