صور.. وزيرا الشباب والتعليم العالي يشاركان في ماراثون جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  

نون القاهرة   

نظمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ماراثون دراجات، صباح اليوم الجمعة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد خالد الطوخي  رئيس مجلس أمناء الجامعة

وشارك عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس  وأكد الدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة أن جامعة مصر تهتم بتدعيم النواحي الرياضية حرصا على الصحة العامة.

وعبر الدكتور عمرو الليثي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن خالص تقديره للمجهود الذي تقدمه الدولة لمثل هذه المبادرات التي تستهدف الاهتمام بالصحة العامة لشباب مصر  في ظل حضور وزيرا التعليم العالي  والشباب

وأشار اللواء د. طارق عطية مستشار الجامعة لشئون الإعلام والعلاقات العامة والإنسانية إلى أن الماراثون  يأتي ترسيخا  للمبادرة  الرئاسية دراجة لكل طالب والتي تستهدف خلق جيل جديد صحيح البدن وقادر على تحمل مسئولية النهوض بمصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحفز  اللواء عماد الدمرداش الأمين العام المساعد للجامعة مثل هذه المبادرات  ودورها في خلق جيل مسئول  فيما أكدت ياسمين جمعة مسئولة التسويق ومنسق العلاقات العامة مع الوزارات والجهات الحكومية على أن المارثون  يأتي في ظل الاهتمام الكامل بالشباب ورعايتهم  وشارك المارثون أيضا سليمان احمد العربي الذي طالب كل المؤسسات الشبابية بضرورة عمل كافة المبادرات الشبابية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه يحرص على تفعيل وتشجيع ممارسة رياضة الدراجات في الحياة بشكل عامة والجامعة المصرية وان هناك خطة لتحقيق ذلك في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تعمل على أن تكون ممارسة الرياضة بشكل عام والدراجات بشكل خاص أسلوب حياة للمصريين وليس تقليدا لأحد في الخارج.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو الليثي أن الجامعة حريصة على ممارسة طلابها للرياضة جنبا إلى جنب مع العلم ولذلك قررت اﻻستمرار في تنظيم الأحداث الرياضية ومنها الماراثون الذي أطلقه وزير الشباب والرياضة مؤكدا أنه تم عمل استبيان للطلاب الراغبين في المشاركة ولقي المارثون إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات.

ومن جانبهم أشاد طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالماراثون  الرياضي الذي نظمته الجامعة لهم مؤكدين أنهم حرصوا على المشاركة بهدف ممارسة الرياضة لأنها تشكل وتكون جسد صحي سليم.

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...