صور.. محافظ جنوب سيناء يتابع المشروعات التنموية بطور سيناء

نونشرم الشيخ – ياسر عامر  

تفقد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، عددا من المشروعات الجاري إنشائها وتطويرها بمدينه طور سيناء عاصمة المحافظة.

ورافق المحافظ خلال الجولة، اللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ لمشروعات التنمية وعدد من مدير المديريات والقيادات التنفيذية بالمحافظة، بدأت الجولة بتفقد الأعمال الإنشائية بالسوق الحضاري المتكامل والمواجه لمنطقه حي النصر والذي يأتي  في إطار الاهتمام بتطوير المدينة وتوفير السلع الغذائية .

وأكد اللواء خالد فوده، أن السوق جاء تطبيقا للبروتوكول الذي جرى توقيعه مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 15مليون جنيه، مضيفا «أننا نبدأ عصر جديد ولا رجوع للخلف، كما قال السيد رئيس الجمهورية  وأن أحلامنا كثيرة  بتطوير  كل مدن المحافظة».

كما تفقد المحافظ منطقه حي النصر وأصدر تعليمات لرئيس المدينة أحمد عبد العظيم، بتوفير صناديق لجمع القمامة أمام  كل عمارة بالحي وطالب المواطنين وسكان حي النصر بالمحافظة علي النظافة، كما أصدر توجيهات لمدير عام الزراعة، سمير النجار، بتوفير شتلات لأعمال التشجير بالحي وتوفير نحو 5000 شتلات أشجار متنوعة  لتلطيف الجو والمناخ للمواطنين وفرض غرامه علي المخالفين الذين لا يحافظون علي نظافة الأحياء الجديدة.

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. فوده يتفقد أعمال تجميل وتشجير بوابات شرم الشيخ
  2. صور.. فوده يتابع أعمال تطوير وتجميل شرم الشيخ استعدادا لملتقي الشباب الدولي
  3. إجراء قرعة للمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي بمدن جنوب سيناء
  4. فوده يطالب بسرعة تشغيل قزق شرم الشيخ وإزالة كافة المعوقات

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الملعب الخماسي  بالنجيل الصناعي والإضاءة بمنطقه حي الروضة بالطور الجديدة.

ووجه اللواء خالد فوده، نحو الإعداد لصيانة واجهات العمائر بالمنطقة ودهان كل العمائر التي مضي علي إنشائها  20 عاما.

كما شملت الجولة تفقد أعمال استكمال الإنشاءات الخاصة بمسجد الروضة بمنطقة الطور الجديدة « توشكي» التابعة لمدينة طور سيناء.

وطالب المحافظ تسريع وتيرة العمل، حتى يجري الانتهاء من إنشاء المسجد في التوقيتات المحددة.

يذكر أن المسجد سيخدم سكان حي الروضة والمروة ومبارك الجديد، لافتا إلى أن موقع المسجد يتوسط هذه الأحياء الثلاث.

كما أعلن محافظ جنوب سيناء، عقب اتصاله بالدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف بافتتاح مسجد الرحمة بقرية الجبيل التابع لمدينه طور سيناء في يوم الجمعة  4 يناير 2020 .

وتفقد المحافظ مدرسه الشرق للتعليم الأساسي الجاري الانتهاء منها خلال ديسمبر الجاري  بتكلفه 9.7 مليون جنيه علي أن يتم افتتاحها يناير المقبل 2020 والتي ينفذها جهاز الخدمة الوطنية بإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وتفقد المحافظ الأعمال الإنشائية والتي قاربت علي الانتهاء بالمدرسة الإعدادية الثانوية للبنات الجديدة بقوه 12 فصل  وكاملة الخدمات بتكلفه 12 مليون جنيه ولخدمه أهالي وسكان مدينه الطور الجديدة، بالإضافة إلى أعمال التطوير الجاري الانتهاء منها بشارع الشهيد احمد حمدي  والتي شملت علي أعمال زرع النخيل بالجزيرة الوسطى ضمن أعمال توسعة وتطوير وتجميل الشارع للارتقاء بالشكل الجمالي والحضاري للمدينة.

يذكر أن أعمال تطوير الشارع بطول1.3 كيلو متر ، بداية من أمام محطة وقود التعاون وحتى البنك الأهلي كمرحلة أولى  ليضم اتجاهين كل اتجاه يتضمن حارتين بتكلفة تصل إلي 30 مليون جنيه تنفيذ وزارة الإنتاج الحربي.

كما تفقد المحافظ طريق طابا الواصل بين مستشفي الطور العام والمتجه لكورنيش المدينة مرورا بكنيسة النبي موسي ووجه نحو رفع كفاءة الشبكة القديمة للجزيرة في وسط الطريق والانتهاء من أعمال إنارته وتشجيره في اقرب وقت.

يذكر أن أعمال  تطوير شارع طابا بلغت 29 مليون جنيه وأنَّ شارع طابا سيؤدي إلى سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية لمدينة الطور خاصة أنَّه جرى افتتاحه أمام حركة المرور بعد غلق دام لمدة 4 سنوات.

كما اتجه المحافظ إلى منطقه ساحة العلم ( 2 ) علي كورنيش مدينه طور سيناء ووجه بإنشاء ميدان وتطوير الطريق وتشجيره من ساحة العلم  وحتى ديوان عام المحافظة بطول 2 كيلو وبتكلفه 13 مليون جنيه.

وتفقد عملية ازدواج وتوسعة وتطوير طريق حمام موس بطول 4 كيلو  بتكلفة بلغت 38 مليون جنيه،ومن المقرر أن يضم الطريق 6 حارات ومضمار للدراجات وممشى سياحي، فضلا عن أعمال التشجير وزراعة الجزيرة الوسطى.

ووجه اللواء خالد فوده، ببذل قصارى الجهود للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقلة كبيرة في الارتقاء بمنطقة حمام موسى كمعلم تاريخي وأثري وثقافي وسياحي وديني، كما سيسهم الطريق في الارتقاء بالمنطقة، تمهيدا لطرحها للاستثمار العالمي.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة المسرح الصيفي بمدينه طور سيناء بتكلفه 15 مليون جنيه كما تشمل الأعمال تجهيز مبني تمكين المرأة والانتهاء من طريق وادي طور سيناء لافتتاحهما في العيد القومي للمحافظة في 19 مارس المقبل.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...