صور.. طوارئ بمطار شرم الشيخ مع توافد ضيوف افتتاح التشغيل التجريبي لمبنى الركاب 2

نون القاهرة – محمد عبدالخالق  

بدأت الوفود الرسمية المشاركة في افتتاح أعمال التطوير والتشغيل التجريبي لمطار شرم الشيخ الدولي، التوافد على المطار، وذلك قبل دقائق من افتتاح المطار بالتزامن مع بداية موسم الشتاء، وإعلان الخطوط الجوية البريطانية استئناف رحلاتها لمدينة السلام شرم الشيخ.

يأتي ذلك فيما أعلنت الشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، حالة الطوارئ، استعدادا لاستقبال ضيوف الافتتاح الذي يبدأ بكلمة للواء وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات يقدم خلالها عرض عن المرحلة الأولى للتشغيل التجريبي، ثم يعقبه كلمة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.

ولفتت مصادر خاصة بمطار شرم الشيخ الدولي، أن القاعة المعدة سلفا لاستقبال ضيوف الافتتاح تم تجهيزها بوسائل الراحة ومكبرات الصوت، والإجراءات التأمينية اللازمة.

كان الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، تفقد مطار شرم الشيخ الدولي، للوقوف على استعدادات المطار النهائية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي الجديد وخاصة بعد قرار الحكومة البريطانية عودة رحلات الطيران المباشرة إلى مطار شرم الشيخ.

أخبار ذات صلة:

  1. اليوم افتتاح المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولي
  2. مطار شرم الشيخ الدولي يستقبل أولي الرحلات الجوية البريطانية ديسمبر المقبل
  3. المصرية للمطارات: مطار شرم الشيخ الدولي يطبق تجربة عملية لنظام BRS لتتبع الحقائب
  4. مصر للطيران للخدمات الأرضية تجدد اعتماد شهادة الايزاجو الدولية بمطار شرم الشيخ  
  5. صور.. وزير الطيران المصري يتابع استعدادات مطار شرم الشيخ لاستقبال الموسم الشتوي

كما تابع يونس، الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي لمبنى الركاب (2) بالمطار بعد الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة والذي يأتي في إطار خطة وزارة الطيران المدني لاستيعاب الأعداد المتزايدة للركاب وخصوصاً في موسم الشتوي الحالي الذي من المتوقع أن يشهد حركة سياحية كبيرة بمدينة شرم الشيخ.

ويهدف مشروع توسعة مبنى الركاب رقم (2) لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويا ومن المقرر زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويا .

وشملت عمليات التطوير بالمطار تطوير المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار، وكذلك الأسوار الخارجية وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات للتأكد من انتظام التشغيل خاصة فى ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا مما يساهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار..

كما تفقد وزير الطيران المدني جميع مرافق المطار وغرفة كاميرات المراقبة  واطمئن على الخدمات المقدمة للمسافرين وبخاصة مرحلة إنهاء إجراءات السفر والوصول .

ويأتي مشروع مبنى الركاب (2) بمطار شرم الشيخ الدولي ضمن مشروعات وزارة الطيران المدني لتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 في تطوير منظومة صناعة النقل الجوي بجمهورية مصر العربية .

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...