صور.. سكرتير عام جنوب سيناء يقدم هدايا نيابة عن المحافظ لدير سانت كاترين

نون شرم الشيخ – ياسر عامر  

تفقد اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، مدينه  سانت كاترين، نائبا عن المحافظ اللواء خالد فوده، وبدأت الجولة بالمدينة بدير سانت كاترين قدم خلالها التهنئة للأنبا ديمتري داميانوس رئيس أساقفة سيناء للروم الأرثوذكس ورئيس دير سانت كاترين ورهبان الدير، بمناسبة احتفال الدير بعيد القديسة كاترينا، بجانب تقديم مساعدات غذائية للدير.

رافق السكرتير العام اللواء طلعت العناني، رئيس مجلس مدينة سانت كاترين، وكان في استقبالهما الأب ميخائيل والأب افرايم وتوني كازامياس، مستشار مطران دير سانت كاترين.

وصافح السكرتير العام مجموعة من اليونانيين داخل الدير، ونقل تحيات المحافظ اللواء خالد فوده، وتهنئته بعيد القديسة كاترينا، واعتذاره عن الحضور ليقدم التهنئة بنفسه لارتباطه بأعمال طارئة في شرم الشيخ، مؤكدا في كلمته داخل الدير على أن يد الله تحفظ هذا الوطن وتحافظ على نسيجه الوطني.

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. فوده يشهد احتفالية زيارة رفات القديسة تريزا لكنيسة العذراء بشرم الشيخ
  2. صور.. كاتدرائية السمائيين تحتفل بتجديد الثقة لمحافظ جنوب سيناء

كما أكد أن مصر لن تتقدم إلا بالتلاحم الحقيقي بين عنصري الأمة، وأن المسلمين والمسيحيين في مصر نسيج واحد، وأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، ومصر لديها نموذج للتعايش بين شركاء الوطن.

كما أهدي السكرتير العام دير سانت كاترين سيارة كبيرة محملة بالمواد الغذائية والتموينية .

ووجه الأب ميخائيل الشكر والتقدير للواء نادر عشماوي قائلا: إننا اعتدنا من اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، علي تقديم الهدايا السنوية بمناسبة الاحتفال بعيد القديسة كاترين وإننا ندعو له في صلواتنا، مضيفا أن الدير يفتح أبوابه خلال أيام 7 و 8 من ديسمبر كل عام احتفالا بعيد القديسة كاترين، حيث تتم الزيارات المتعددة له من مصريين وجنسيات مختلفة .

كما شهد «عشماوي» احتفاليه نظمها رئيس المدينة اللواء طلعت العناني، لبعض الفقرات التي قدمها طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والتمريض الثانوي قدمتها الطالبة فاطمة محمد عبد الحميد وشملت فقرات الحفل بأداء للطلاب علي أغاني « تسلم الأيادي » وقدمها فريق مدرسه وادي الراحة  « واحلف بسماها » قدمها فريق مدرسه وادي الراحة  وأغنيه « ملائكة الرحمة» لطلاب مدرسه التمريض بالمدينة .

كما التقي السكرتير العام بأعضاء مؤسسه بلدنا للأعمال الخيرية، والتي تنظم معرضا للملابس بأسعار مخفضه جدا بالنادي الاجتماعي التابع لمدينه سانت كاترين، وتقوم بعمل معرض للملابس الجاهزة  والمستمر لمدة يومين 6 و7 ديسمبر الجاري،  من الساعة التاسعة صباحا طوال اليومين  يقدم «ملابس رجالي و حريمي و أطفال و شنط مدارس جميع مستلزمات المدارس» بأسعار رمزية.

 وقال المتحدث الإعلامي من أعضاء المؤسسة، أتينا لسانت كاترين  بعدد 2500 قطعه ملابس ونقدمها للمواطنين بأسعار مخفضه جدا، مضيفا أن المؤسسة تهدف لأعمال الخير وتقوم المؤسسة من خلال جمع الملابس من المتبرعين وإعادة تجهيزها وإعدادها للبيع بأسعار مخفضه جدا .

واتجه السكرتير العام لدير الراهبات بوادي فيران وكان في استقباله مبروك الغمريني رئيس مدينه ابورديس والسيدة « سيولوسيه» نائبه عن رئيسه الدير واهدي دير السبع البنات والتابع لدير سانت كاترين وقدم هديه المحافظة  للدير بسيارة محملة بالمواد الغذائية والتموينية .

 

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...